1edc206c-d654-46d5-b996-14204752d2ab-1606117113 إزالة الصورة من الطباعة

الاحتلال يكشف: نتنياهو وكوهين طارا للسعودية والتقيا بن سلمان وبومبيو

 كشفت مصادر اسرائيلية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس الموساد يوسي كوهين توجها إلى المملكة العربية السعودية أمس (الأحد) والتقيا ولي العهد السعودي ، محمد بن سلمان ، ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

وقالت المواقع العبرية ان نتنياهو وكوهين هما ركاب الطائرة الغامضة التي أقلعت أمس (الأحد) من مطار بن غوريون إلى المملكة العربية السعودية ، بالتوازي مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للمملكة ولقائه مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ويقوم بومبيو حاليًا بجولة وداعية في الشرق الأوسط. وخلال لقائه بن سلمان ، غادرت رحلتان مجهولتان من إسرائيل وهبطتا في مدينة نيوم حيث أقلعت الرحلة الاولى في الساعة 6 صباحًا وعادت إلى إسرائيل في الساعة 3 مساءً. وبعد بضع ساعات ، في تمام الساعة 19:40 ، أقلعت رحلة أخرى من مطار بن غوريون وعادت إلى إسرائيل في منتصف الليل.

ووفقا لصحيفة يديعوت احرنوت فان الطائرة التي هبطت في السعودية هي طائرة تابعة لشركة غلف ستريم 4 تابعة لرجل أعمال إسرائيلي ، واستخدمها نتنياهو في الماضي عدة مرات لاجتماعات عمل في الخارج. كما أنها الطائرة التي كان من المفترض أن تقلع عائلة نتنياهو لحضور حفل توقيع "اتفاقيات إبراهيم" في واشنطن ، لكن في النهاية ألغيت الرحلة على متن الطائرة الخاصة وأقلع نتنياهو على متن طائرة العال مع أعضاء آخرين من الوفد المرافق له. في العام الماضي ، أقلع نتنياهو على متن هذه الطائرة لحضور اجتماع عمل مع الرئيس بوتين في روسيا
ووفقا للصحيفة فان الرحلة الغامضة الى السعودية تاتي في ظل القضايا الساخنة في الشرق الأوسط فمن ناحية ، اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين والسودان ، ومن ناحية أخرى ، تقارير تفيد بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يفكر في مهاجمة إيران قبل نهاية فترة ولايته.

بعد توقيع كل من الاتفاقيات مع الإمارات والبحرين والسودان ، قال ترامب إنه يعتقد أن المملكة العربية السعودية ستنضم في النهاية إلى التطبيع مع إسرائيل.