لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

صباح الخير طولكرم: يستضيف فضيلة الشيخ الدكتور قاسم خضر والكاتبة نجلاء قعدان



تلفزيون الفجر الجديد : استضاف برنامج صباح الخير طولكرم لهذا اليوم الجمعة 2/7/2010 فضيلة الشيخ قاسم خضر ماجستير دراسات اسلامية للتحدث عن فضل يوم الجمعة وحكم صلاة الجمعة وعن القرار الهام الذي قررته مديرية اوقاف طولكرم باغلاق بعض المساجد

لاداء صلاة الجمعة في المساجد الكبرى مؤكدا ان هذا الامر هو امر الشرع وحكم فقهي صحيح حتى تكون صلاة الجمعة جامعة ويستفيد المسلمون من الخطباء المتواجدين في المساجد الكبرى مشيرا الى ان هذا الامر كان مطبقا زمن الرسول الكريم عليه السلام.

وحول صلاة المرأة في المسجد اكد فضيلة الشيخ انه يباح للمرأة ان تصلي في المسجد ولكن الافضل ان تصلي في بيتها مؤكدا على ذلك بالاحاديث الصحيحة.
وأستضاف البرنامج كذلك الكاتبة نجلاء فتحي قعدان ، مؤلفة كتاب (اشواق هاربة اليك) وتحدثت عن كتابها واحتوائه على 30 خاطرة متنوعة بين المواضيع الرومانسية والوطنية، وحول بداية انطلاقتها كمؤلفة اشارت قعدان الى ان بدايتها كانت بالمشاركة في مسابقة (جائزة الرئيس ) عام 1997 في جامعة القدس المفتوحة حيث حصلت على الجائزة الثانية على مستوى الجامعات في كتابة القصة القصيرة.
وفي عام 2007 كانت المشاركة في مسابقة مع مركز دراسات المراة التابع لجامعة بيرزيت بالتعاون مع الجامعة العربية الامريكية في القاهرة حيث حصلت على جائزة المسابقة، وفي عام 2009 قامت قعدان بإجراء عرض مسرحي في تليفريك أريحا (أحد مشاريع مجموعة شركات سنقرط)                من تأليف وسيناريو وحوار واخراج المؤلفة نجلاء قعدان .
وخلال البرنامج تم عرض عدد من الرسومات المميزة من تنفيذ قعدان مشيرة الى ان لوحاتها تاتي للتعبير عن الواقع الذي تعيش فيه حيث ان القاسم المشترك في جميع لوحاتها واعمالها هو الوطن والرجل والمرأة.
فضيلة الشيخ قاسم خضر

الكاتبة نجلاء فتحي قعدان
الرابط المختصر: