العاهل البحريني : سنقف مع الشعب الفلسطيني في مطالبه

تلفزيون الفجر الجديد – أكد العاهل البحريني الملك حمد آل خليفة وقوف البحرين إلى جانب الشعب الفلسطيني في مطالبه المشروعة. وأضاف خلال كلمته بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للمجلس الوطني البحرين، اليوم الأربعاء، أن "قضيتنا الرئيسية الأولى فلسطين ومعاناة شعبها، مؤكدين وقوفنا إلى جانب الشعب الفلسطيني في مطالبه المشروعة، مساندين الجهود المتواصلة من أجل الوصول إلى حل عادل وشامل ودائم وذلك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية وما يحقق مصالح الشعب الفلسطيني الشقيق ".

وشدد على أن البحرين ستستمر منطلقة على طريق التطوير والإصلاح وهو الطريق الذي آمن به والتزم بمحض إرادته منذ تسلّم شرف أمانة الحكم، تأكيداً على أحقية الشعب بالمشاركة في إدارة شؤونه، وممارسة حقوقه الدستورية.

وأوضح: "حيث إن الإصلاح والتنمية وتحقيق الحياة الأفضل لكل فرد في هذا الوطن يجب أن يبقي هذا هو الهدف الأسمى الذي نعمل من أجله دائماً، ولا يغيب عن نظرنا في أي وقت من الأوقات ومهما كانت الظروف".

وأكد أنه "لتحقيق ذلك، بدأنا بالتسامح والعفو الشامل عن من في الداخل أو في الخارج دون قيد أو شرط وبحسب الصلاحيات التي أقرّها الدستور والقانون، لنبدأ صفحة جديدة سطرها الميثاق الوطني، ودعونا المواطنين إلى أن يعبروا عن تطلعاتهم وآرائهم بحرية وبجميع الوسائل القانونية، وأن يمارسوا حقوقهم السياسية علناً لا سراً ويشكلوا مؤسساتهم وجمعياتهم التي تعينهم على ذلك حسب الميثاق والدستور والقوانين".