لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

قتيلان و68 مصابا في أعمال شغب للعمالة الإثيوبية بالرياض



تلفزيون الفجر الجديد– أعلن مصدر أمني سعودي مقتل شخصين وإصابة 68 آخرين والقبض على 561 شخصاً من المحرضين على أعمال الشغب التي قام بها مجموعة من الإثيوبيين، التي استمرت حتى صباح اليوم الأحد، في منطقة "منفوحة" شرق العاصمة الرياض.

وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض في بيان له وزع صباح اليوم الأحد إن قوات الأمن "تمكنت من السيطرة على الوضع وعزل مثيري الشغب عن المواطنين والمقيمين والقبض على 561 شخصاً من المحرضين على أعمال الشغب ومجهولي الهوية في شوارع ضيقة بحي منفوحة شرق الرياض".

وأوضح الناطق أنه "نتج عن ذلك مقتل شخصين أحدهما سعودي والآخر مجهول الهوية، وإصابة 68 شخصاً بينهم 28 سعودياً و 40 مقيماً حيث غادر 50 منهم المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم، كما تعرضت 104 سيارات لأضرار مختلفة".

وقال المصدر إن "الجهات الأمنية المختصة باشرت إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق في الحادث".

واضاف الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض أن "عددا من مجهولي الهوية (أكثرهم من الإثيوبيين) قاموا بالتحصن في شوارع ضيقة بحي منفوحة وإثارة أعمال شغب ورمي المواطنين والمقيمين بالحجارة وتهديدهم بالسلاح الأبيض، مما نتج عنه إصابة عدد منهم وتضرر عدد كبير من المحلات التجارية والسيارات"، مشيرا إلى أن "قوات الأمن باشرت مهامها، وتمكنت من السيطرة على الوضع وعزل مثيري الشغب عن المواطنين والمقيمين".

وتأتي هذه الأحداث بعد مرور ما يقرب من أسبوع على بدء حملة لتعقب مخالفي نظام العمل والإقامة والقاء القبض على أعداد كبيرة ومقتل إثيوبي كان يحاول أن يحصل على السلاح الشخصي من أحد رجال الأمن.

الرابط المختصر: