بلاتر يمنح مونديال جنوب افريقيا تسعة من عشرة

ذكرت مصادر اخبارية تطلع على الرياضة العالمية ان السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منح درجة عالمية لجنوب افريقيا على نجاحها في استضافة نهائيات كأس العالم،

فيما وصف الفوز الصعب الذي حققته اسبانيا على هولندا بالمباراة النهائية امس الأحد بأنه انتصار لكرة القدم .
وقال بلاتر خلال المؤتمر الصحفي الختامي للمونديال في مركز مؤتمرات ساندتون بجوهانسبرغ: “إشادة كبيرة وحكومة جنوب افريقيا لجميع الضمانات التي حددوها وحققوها”.
واضاف بلاتر: “اود ان اشيد بأفريقيا كقارة بعد ان اثبتت انها قادرة على تنظيم كأس العالم واستضافة المنافسات الكبرى”.
ولدى مطالبته بمنح درجة عشرية لجنوب افريقيا، قال بلاتر بعد كأس القارات التي جرت العام الماضي، انه يعطي الدولة الأفريقية 7.5 من 10، ولكن هذه النسبة ارتفعت الآن .
واشار بلاتر: “اود ان اقول الآن انهم يستحقون 9 من 10”.
ورفض بلاتر التعليق على الأداء الانفعالي للاعبي المنتخب الهولندي خلال الهزيمة في المباراة النهائية للمونديال امام اسبانيا 0-1 امس الأحد في سوكر سيتي، وهي المباراة التي شهدت حصول 8 لاعبين على بطاقات صفراء بجانب طرد جون هايتينغا”.
واشار: “لم تكن بالتحديد ما توقعته من حيث اللعب النظيف داخل الملعب، اخيرا بات لدينا فائزا يقدم كرة قدم جيدة”.
وفي وقت سابق من المونديال اعتذر بلاتر للمكسيك وانجلترا على الأخطاء التحكيمية التي تعرضا لها، ولكنه رفض توجيه اعتذار مماثل لايرلندا بعد خروجها من تصفيات كأس العالم بسبب لمسة يد واضحة للفرنسي المخضرم تييري هنري .
وكذلك رفض بلاتر ابداء رأيه في اداء الحكم الانجليزي هاورد ويب الذي ادار المباراة النهائية والذي اشهر 5 بطاقات صفراء في وجه لاعبي اسبانيا .
وتابع: “كانت مهمة صعبة للغاية التي تعرض لها الثلاثي التحكيمي امس داخل الملعب”. وكما سبق، طالب بلاتر مشجعي كرة القدم بتقبل ما اسماه “الجانب البشري” في كرة القدم .
واوضح: “هل لعبتنا مثالية، هل ستكون افضل لو باتت علمية، تتحكم فيها فقط التكنولوجيا والعلم ؟”.
والمح: “هذه هي كرة القدم، ندرس جميع التعليقات التي حدثت، نعيش مع اخطاء اللاعبين، اخطاء الحكام، لا اعتقد ان الكمال موجود في هذا العالم”.