لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

برنامج “صباح الخير طولكرم” يستضيف فرقة شبيبة بني صعب “العاصفة” للدبكة الشعبية



تلفزيون الفجر الجديد – منتصر العناني –  إستضاف تلفزيون الفجر الجديد  ضمن برنامجه الأسبوعي صباح الخير طولكرم صباح الخير فلسطين الذي يبثه مباشرة من صباح كل يوم جمعه والذي قدمه الزميل الإعلامي منتصر العناني فرقة شبيبة بني صعب ( العاصفة) من بلدة كفر جمال مع  عضوي الفرقة عبد الرحيم توبة قائد الفرقة ( الرويس) وأنس واصف علي ,  وتحدثا عن تأسيس هذه الفرقة وسبب تسميتها بهذا الإسم كونها تضم مناطق بني صعب من الكفريات وبعض من محافظة  طولكرم وإرتباطها بمجموعة من الشباب الفتحاويين والتي جاءت بجهد ذاتي بحت .

وتحدث محمد وأنس  عن تأسيس هذه الفرقة واالتي جاءت برعاية ودعم وفكرة مسؤولها إسامة منصور (أبو عرب ) الأب الروحي لها مؤكداً أن أعضاء الفرقة يعملون بروح الفريق الواحد وبتمويل ذاتي , وأكدا لتلفزيون الفجر الجديد – صباح الخير طولكرم – أن نجاح  الفرقة لم يأت من فراغ وأنما جاء نتيجة إرادة وتصميم والتسلح بالعزيمة التراثية الفلسطينية الأصيلة وجهد جماعي وتحقيق حلم لشباب فتحاوي فلسطيني وللحفاظ على هوية هذا التراث  الفلسطيني والتي تحاول أسرائيل طمسه وتغييبه .

وأكد محمد وأنس أن الفرقة  تمكنت  تحقيق إنجازات كبيرة في زمن قصير وهو عمر لم يتجاوز ثلاث سنوات لتحصل على درع أتحاد الفنانين الفلسطينين  لحصولهم على المركز الأول في أول منافسة على مستوى الوطن في قصر الثقافة على مستوى الوطن (مسابقة فرق االدبكة الشعبية في الوطن) , وكانت بداية  لمعانها وبحضورها القوي على المستوى الداخلي والخارجي والعديد من المشاركات التي حظيت الفرقة فيها بترحاب كبير على آداءها المميز والعالي والتي صفق لها الحضور بحرارة كونها جاءت بالزي التراثي الأصيل وحافظت على التراث وعلى أصالته من حيث اللباس والآداء الفلسطيني للدبكة وبحسب أصولها .

أنس علي ومحمد توبة تحدثا عن أول  إنجاز كبير  حققته الفرقة عبر بوابة المشاركات خارجية في مهرجان مدينة (ديزلي ) في تركيا والتي كانت منطلق النجاخات الأكبر في الأستقبال الحافل والحضور التركي الشعبي والرسمي للفرقة والترحاب والتي كانت ترفع العلم الفلسطيني في شوراع المدينة وتدبك بأقدام فلسطينية وبدبكة شعبية فلسطينية أصيلة  شاهدها  الألاف من أبناء الشعب التركي والذي أصطف وصفق لهم بحرارة  , وكانت فرق شبيبة بني صعب ( العاصفة) قد تبوأت المشاهدة الأكبر في تركيا  ولاقت الأهتمام الكبير لها أثناء تواجدها وتأديتها من أبناء الشعب التركي وغيرهم ممن تابعوا ولاحقوا الفرقة وتمنى أنس ومحمد أن تتواصل  فرقة العاصفة الفتحاوية مشوارهانحو النجاحات وتحقيق طموحاتها وأحلامها في المحافل الخارجية والداخلية لتصل إلى العالمية شاكرين أعضاء الفرقة ومسؤولها أسامة منصور  على هذا الجهد في تحقيق مزيد من الإنجازات .

وشكروا تلفزيون الفجر الجديد الذي سمح لهم الفرصة في تتويج هذه الأنجازات بهذا اللقاء عبر البرنامج  الرائع  صباح الخير طولكرم وإعطاء مساحة واسعة وكاملة ووافيه لهم عن حياة الفرقة وعطاءها اللامحدود مساهمة مشكورة لتشجيعهم نحو الأستمرارية لمزيد من التقدم لها ,

و أشرف على إخراج برنامج صباح الخير طولكرم – صباح الخير فلسطين المدير العام د. سمير السرغلي ود. رجاء السرغلي وأحمد السرغلي وبراء عمر وعلاء جراد  ويسري السرغلي  .

وتمنت إسرة برنامج صباح الخير طولكرم للزميل الصحفي عبد الكريم عودة الصحة والعافية والشفاء العاجل من الوعكةالصحية التي ألمت به متمنين له العودة  السريعة مع إسرته في تلفزيون الفجر الجديد .

يشار إلى أن تلفزيون الفجر الجديد ومن خلال البرنامج الأسبوعي صباح الخير طولكرم يستضيف ضيوف مميزون وفاعلون في المجتمع من كافة القطاعات وكذلك مواهب لها دورها قادرة على إيصال رسائل هامة لتقديمها للمجتمع وللمسؤولين .

 

{gallery}2010/7/saba7al5eer16-7{/gallery}

الرابط المختصر: