برعاية اللواء جبريل الرجوب بطولة الشهيد علي حسن سلامة ” الامير الاحمر “

برعاية اللواء جبريل الرجوب بطولة الشهيد علي حسن سلامة ” الامير الاحمر ” للملاكمة للرجال الجمعة القادم والتحضيرات باتت جاهزة لأستقبال هذا العرس الكبير

بدأ العد التنازلي لأنطلاق بطولة الشهيد علي حسن سلامة (الأمير الأحمر) بعد تأجيلها لأسبوع كامل والمقررة يوم الجمعة القادم 6 / 8 في المدرسة الشرعية للذكور في مدينة الخليل بطولة فلسطين التصنيفية الثانية للملاكمة لفئتي الرجال والشباب برعاية الاتحاد الفلسطيني للملاكمة ,

وكانت البطولة قد تأجلت في الاسبوع الماضي بناء على طلب من اللواء جبريل الرجوب وتقديرا من الاتحاد للمصلحة الوطنية في تاجيل هذه البطولة .

وفي اكبر حدث رياضي في تاريخ الملاكمة الفلسطينية يلتقي ستون ملاكما يمثلون كافة الاندية في معظم ارجاء الوطن حيث يتنافسون على اللقب الاغلى في تاريخ الملاكمة الفلسطينية . وتعتبر هذه البطولة هي الاضخم تاريخيا على مستوى الحدث من حيث عدد المشاركين والحضور الرسمي والشعبي حيث لم تقام اي بطولات سابقة بنفس المستوى من الاعداد والتحضير والمشاركة .

وقد قام الاتحاد الفلسطيني للملاكمة بجهود جبارة من اجل انجاح هذه البطولة التي تقام في ظل ظروف مادية عصيبة تعاني منها الرياضة الفلسطينية في كافة الاصعدة وقد اخذ الاتحاد على عاتقه وعاتق افراده توفير كافة الامكانات والمستلزمات الضرورية لاقامة البطولة في خطوة منه لاسئناف نشاطه المعهود حيث سعى اتحاد الملاكمة الحالي منذ انتخابه الى تكثيف العمل ومواصلة الجهود من اجل اقامة البطولات والمشاركة في البطولات الخارجية فكانت بطولة فلسطين الاولى بطولة المرحوم اديب الدوسوقي وبطولة اليوم الرياضي المفتوح ثم بطولة الناشئين والشباب اضافة الى العديد من البطولات التنشيطية كما شارك الاتحاد في دورته في بطولة مصر الدولية وحقق برونزية في مشاركته ثم جاءت بطولة البقعة الدولية وحقق فيها برونزيتين ثم بطولة اربييل التي توجت هذا المجهود وتلك الهمة العالية باحراز فلسطين المركز الثاني في البطولة بفضييتين وبرونزيتين .

ويشارك في هذه البطولة عددا من الاندية التي تشارك لاول مرة في البطولات الرسمية والفرق المشاركة هي : نادي الشباب الاجتماعي قلنديا . مركز الفرسان الرياضي عناتا . نادي هلال القدس . مركز الشباب الاجتماعي طولكرم . مركز شباب نابلس . نادي ابو ديس الرياضي . نادي القدس . نادي عناتا الرياضي . نادي فايتنغ زون الرياضي . نادي حوسان الرياضي . مركز الاكاديمية الرياضي العيزرية . مركز الاكاديمية للكونغ فو الخليل . نادي عسكر الرياضي . مركز الشهيد ياسر عرفات الرياضي . نادي ابناء الجبل – جبل المكبر . ونادي بيان الرياضي .

هذا وقد اجتمع أمين سر الاتحاد الأستاذ فوزي العصافرة بالسيد صالح جادا لله مدير مديرية الشباب والرياضة في محافظة الخليل وقد ناقشا سبل دعم الملاكمة الفلسطينية وتطورها حيث رحب جادا لله بإقامة هذه البطولة في محافظة الخليل واعتبرها انجازاً جديدا لاتحاد الملاكمة يضاف إلى سجل انجازاته في عام 2009 وبدوره أكد العصافرة على ضرورة إعطاء مساحة اكبر من الاهتمام على المستوى الرسمي الرياضي بالألعاب الفردية التي يمكن لفلسطين تحقيق انجازات كبيرة على المستوى العربي والدولي وبإمكانات مالية اقل كلفة .

وقد قام الاتحاد الفلسطيني للملاكمة بالاعلان عن اجتماع عام يوم الخميس الموافق 5 / 8 حيث سيطرح بعض القضايا التي من شأنها الاخذ بيد الملاكمة الفلسطينية نحو التطور والازدهار هذا ويعول الاتحاد الفلسطيني على مدربيه الوطنيين وملاكميه الابطال تقديم مستوى ففني ومتميز خلال البطولة لانجاحها , ويعتبر الأتحاد الفلسطيني للملاكمة من الأتحادات التي تعمل بتعاون كبير من اجل أنجاح مسيرته رغم الأمكانات المتواضعة وشح الموارد المادية التي يعاني منها ,وأصر بجهود القائمين عليه أن ينفذوا هذه البطولة في موعدها المؤجل .