رسميا : مسعود اوزيل مدريدي لمدة خمسة مواسم

اعلن الموقع الرسمي لريال مدريد عن توصل نادي ريال مدريد لإتفاق مع نادي فيردر بريمن الألماني يقضي بإنتقال اللاعب الشاب مسعود أوزيل  إلى النادي الإسباني لمُدة خمسة مواسم مُقابل 15 مليون يورو .

من جانبه أعلن نادي فيردر بريمن الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن لاعبه الدولي مسعود أوزيل سينتقل إلى نادي ريال مدريد الأسباني.

 

وقال كلاوس ألوفس مدير النادي في بيان صادر اليوم :”نحترم رغبة أوزيل في البحث عن المحطة التالية في حياته الكروية”.

بذلك أصبح أوزيل ثاني لاعب في المنتخب الألماني ينضم للنادي الأسباني بعد سامي خضيرة لاعب نادي شتوتجارت.

وكانت المفاوضات قد فشلت بعد أن تقدم ريال مدريد بعرض في البداية للتعاقد مع أوزيل مقابل تسعة ملايين يورو رفضه النادي الألماني معتبرا المقابل “غير مقبول” و”مثيرا للسخرية”، ثم ترددت أنباء عن قيام النادي الملكي بزيادة عرضه إلى ما يتراوح بين 14 مليونا و15 مليون يورو (نحو 20 مليون دولار).

ولم تعلن حتى الآن تفاصيل عقد اللاعب الذي ينحدر من أصول تركية.

الجدير ذكره أن اوزيل سطع نجمه في منافسات كأس العالم في جنوب افريقيا حيث ساهم بوصول المنتخب الالماني إلى المربع الذهبي في أكبر المسابقات العالمية ونرفق لكم سيرته الذاتية :

تنفس عشاق كرة القدم الالمانية الصعداء عندما إستهل مسعود اوزيل مسيرته الدولية بتقديمه مستويات عالية. اخيراً، يستطيع البعض القول بأن المنتخب الفائز بكأس العالم ثلاث مرات يملك لاعباً جديداً يحمل الرقم 10. وكم أن هؤلاء على حق: يتمتع اوزيل بموهبة فنية رائعة في صناعة اللعب، وهو من نوعية اللاعبين الذين لا يتكررون كل عام. لاعب الوسط هذا يملك خيالا ورؤية ثاقبة داخل المستطيل الاخضر ويستطيع أن يقلب مجرى اي مباراة في لحظة واحدة.

ولد اوزيل وهو من جذور تركية، في مدينة جيلسينكيرشن، وسرعان ما بلغ القمة في صفوف ناديه شالكه حيث خاض أول تجربة له في دوري ابطال اوروبا UEFA. في تلك الفترة كان اوزيل يقود خط الوسط في منتخب المانيا في الفئات العمرية. وكانت نقطة التحول في مسيرته عندما إنتقل الى صفوف فيردر بريمن في يناير/كانون الثاني عام 2008، عندما شهدت مسيرته إنطلاقة صاروخية، حيث حل بدلاً من صانع الالعاب البرازيلي دييجو ليقود فريقه الى إحراز كأس المانيا بتسجيله هدف المباراة النهائية الوحيد في مرمى باير ليفركوزن على الملعب الاولمبي في برلين. كانت الاسابيع القليلة التي تلت التتويج من اهم المراحل في مسيرة اوزيل. ففي بطولة اوروبا 2009 تحت 21 عاماً في السويد، كان اوزيل ملهم منتخب بلاده بعد أن قدم مستويات رائعة وإختير أفضل لاعب في المباراة النهائية التي انهاها فريقه بفوز كبير على إنجلترا 4-0، فسجل هدفاً وصنع اخرين. كافأ مدرب المنتخب الاول يواكيم لوف، هذه الموهبة الصاعدة من خلال منحه الفرصة لخوض اربع مباريات في تصفيات كأس العالم 2010 FIFA، فلم يخيب اوزيل الآمال، خصوصا إنه كان وراء التمريرة التي سجل منها زميله ميروسلاف كلوزه هدف الفوز في المباراة الحاسمة ضد روسيا في موسكو في أكتوبر/تشرين الثاني 2009.

يتمتع اوزيل بالتواضع خارج الملعب، لكنه يصبح شخصا آخر عندما تطأ قدماه المستطيل الاخضر. يستطيع اوزيل أن يشغل مركزاً على الجهة اليسرى ايضاً في جنوب أفريقيا او أن يلعب وراء المهاجم الاساسي، ما يمنحه الحرية لخلق المتاعب للفرق المنافسة.

المعلومات الشخصية :-

تاريخ الميلاد: 15 اكتوبر 1988
طول: 182 سنتيمترات
مركز: لاعب وسط
المباريات الدولية: 17
أول مباراة دولية : المانيا – النرويج (11 فبراير 2009)

الألقاب التي فاز بها :

كأس ألمانيا موسم 2008/ 2009 مع فيردير بريمن

كأس السوبر الألمانية سنة 2009 مع فيردير بريمن

المركز الثاني في كأس الاتحاد الأوروبي مع فيردير بريمن موسم 2008/2009

بطل أوروبا لأقل من 21 سنة سنة 2009 مع المنتخب الألماني