الليلة على الفجر الجديد : خيخون يحل ضيفاً على برشلونة في الكامب نو و حلمه تكرار المفاجأة بهزم البطل

تستأنف اليوم مباريات المرحلة الرابعة من الليجا الإسبانية بمواجهة سهلة نوعاً ما لبرشلونة على أرضه حين يستضيف خصمه سبورتينج خيخون على استاد الكامب نو في مباراة تحظى دائماً بطابع خاص لدى الهداف الإسباني دافيد فيا -إبن خيخون البار-.

و سيسعى الفريقين من هذا اللقاء إلى البحث عن النقاط الثلاث التي ستخول لكل واحد منهما التقدم في الترتيب إذ سيكون أصحاب الأرض مضطرين للفوز بأية نتيجة كانت من أجل مطاردة ريال مدريد في صدارة الليجا في حين يريد خيخون الإفلات من نتائجه السلبية في بداية الموسم و البحث عن التعادل أو الإنتصار من قلب كتلونيا لتعزيز حظوظه بالبقاء في دوري الدرجة الأولى.

و سيطمح برشلونة المثقل بالمباريات الكثيرة إلى إيجاد السبيل المناسب لزيارة شباك خيخون منذ الدقائق الأولى لفتح الثغرات و إنهاء المباراة في أسرع وقت ممكن و التفكير في معركة السان ماميس يوم السبت المقبل أمام أتلتيك بلباو القوي جداً على أرضه.

و يبدو بأن بيب جوارديولا سيستخدم كامل أسلحته منذ البداية و تفادي أية مفاجأة أخرى كما حدث في الأسبوع قبل الماضي أمام إيركوليس حيث فاز هذا الأخير في الكامب نو بهدفين نظيفين و عجز تماماً البلوجرانا عن تسجيل أي هدف في ذلك اللقاء بحضور كامل نجومه.

أما هذا الأسبوع، فقد يكون الأمر مختلفاً إذ يفتقد الخط الهجومي للبارسا لنجمه الأول ليونيل ميسي الذي تعرض لإصابة قوية في كاحله خلال المباراة الماضية من الدوري أمام أتلتيكو مدريد في الكالديرون إثر تدخل قوي و عنيف من المدافع توماس أوفالوسي الموقوف لمبارتين مقبلتين. و إلى جانبه، سيغيب أيضاً الفرنسي إيريك أبيدال عن تشكيلة الفريق لأسباب شخصية.

أما سبورتينج خيخون، فيبدو بأنه لن يتأثر كثيراً بالغيابات على الرغم من إصابة مهاجمه المخضرم ناتشو نوبو، إذ يعتزم المدرب مانويل برسيادو إلى الدفع بتشكيلة مختلفة تماماً عن تلك التي خاض بها المباريات السابقة في الدوري.

و أكدت بعض الصحف المدريدية بأن برسيادو سيدخل مباراة البارسا بتشكيلة تتضمن فقط ثلاثة لاعبين أساسيين و سيعتمد على خطة مختلفة تماماً عن أسلوبه التكتيكي المعروف بالإندفاع عند إمتلاك الكرة. و يخطط المدرب الأستوريانو لمواجهة السيطرة الكتلونية على الكرة في خط الوسط بالزج بلاعبين في الإرتكاز مع تعزيز و دعم من الأجنحة و الأطراف.

التشكيل المتوقع

برشلونة : فالديس – ماكسويل، بويول، بيكيه، ألفيش – تشافي، كيتا، بوسكيتس – بيدرو، فيا، إنييستا

خيخون : كويلار – ساستري، بوتا، إيفان هيرنانيس، خوسيه – ماتابوينا، لويس مورن، دي لاس كويفاس، ريفيرا – بارال، بيليتش

 
يمكنكم متابعة المباراة في حينها عبر بثنا المباشر على الإنترنت عبر الرابط التالي :

كلمة المرور في وقت المباراة :

alfajertv