فوز صعب لفرنسا على رومانيا في تصفيات يورو 2012

سجل البديلان لوي ريميه ويوهان جوركوف هدفين متأخرين قادا بهما المنتخب الفرنسي إلى الفوز على ضيفه الروماني 2/صفر اليوم السبت في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012).

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى ست نقاط ليتصدر المجموعة برصيد نقطة واحدة أمام ألبانيا وبيلاروسيا بينما تجمد رصيد رومانيا عند نقطتين في المركز الخامس قبل الأخير بالمجموعة.

وشارك ريميه في الدقيقة 68 بدلا من ماتيو فالبوينا واستغل تمريرة طويلة في الدقيقة 83 وأسكن الكرة في شباك الحارس كوستيل بانتيليمون معلنا تقدم فرنسا 1/صفر.

وفي الدقيقة 90 نجح جوركوف ، الذي شارك في الدقيقة 74 بدلا من سمير نصري ، في إضافة الهدف الثاني للمنتخب الفرنسي ليكون الفوز الأول للفريق في استاد فرنسا منذ نحو عام.

وأجرى لوران بلانك المدير الفني للمنتخب الفرنسي تغييرين على القائمة التي دفع بها في المباراة التي فازت فيها فرنسا على البوسنة والهرسك في أيلول/سبتمبر الماضي ، حيث حل نصري وأنطوني ريفيلييه مكان آبو ديابي وباكاري سانيا.

وكان المنتخب الفرنسي هو الأخطر هجوميا والأقرب إلى التسجيل في أغلب فترات المباراة وأتيحت فرص أمام فلوران مالودا مهاجم تشيلسي الإنجليزي خلال الشوط الأول ، كما سدد كريم بنزيمة كرة خطيرة لكنها اصطدمت بالقائم من الخارج.

وشكل المنتخب الروماني بعض الخطورة على نظيره الفرنسي وكاد جورج فلورسكو أن يسجل في الشوط الثاني.

وتصدى الحارس الروماني بانتيليمون لثلاث كرات خطيرة بعد حوالي ساعة من بداية المباراة ، حيث تصدى بيده لكرة سددها فالبوينا قبل أن تصطدم بالعارضة ثم تصدى لكرة سددها بنزيمة وأخرى من نصري.

وبعدها كثف المنتخب الروماني ضغطه الهجومي لكن بلان