صور وفيديو الأهداف : برشلونة يسحق اشبيلية بخامسية ويستمر بمطاردة الريال

هزم برشلونة ضيفه إشبيلية في قمة الجولة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم بخماسية نظيفة حيث إلتقيا الليلة على ملعب الكامب نو في ختام مباريات اليوم الأول.

و بدأ فريق بيب جوارديولا المباراة برغبة كبيرة في زيارة شباك الخصم منذ الدقائق الأولى حيث ضغط أصدقاء ليونيل ميسي بشدة على مرمى الإشبيليين قبل أن يتمكن هذا الأخير من تسجيل هدف السبق بعد مرور 4 دقائق فقط من البداية إثر إستغلاله إبعاد خاطئ للكرة من الحارس خابي فاراس و إرتباك الدفاع الإشبيلي أمام المرمى، حيث تمكن الأرجنتيني من إستلام الكرة و تمويه اللاعبين قبل أن يسدد بقوة في الشباك معلناً عن تقدم مبكر للبارسا في النتيجة.

و لم يكتفي البلوجرانا بذلك فقط حيث شن حصاراً كبيراً على دفاع إشبيلية الذي عانى الكثير خلال الفترة الأولى من زمن الشوط الأول فأتيحت لمهاجميه العديد من الفرص للتسجيل لكن التسرع و فقدان اللمسة الأخيرة حال دون مضاعفة النتيجة.

و لم يتأخر رد الأندلسيين كثيراً عن طريق لويس فابيانو الذي أتيحت أمامه أولى فرص التسجيل في الدقيقة الـ8 بعد تسديدة قوية مرت جانبية للقائم الأيمن للحارس فيكتور فالديس.

و في الدقيقة الـ22، عاد مجدداً النادي الأندلسي لتهديد مرمى برشلونة بعد توغل رائع لبيروتي في الجهة اليمنى و رفعه عرضية جميلة نحو الجناح الأيسر دييجو كابيل الذي تلقى الكرة بتسديدة قوية على الطائر تصدى لها فالديس ببراعة قبل أن يبعدها الدفاع نحو التماس.

و مع توالي الدقائق، إنخفض مستوى و إيقاع المباراة مع سيطرة واضحة لبرشلونة على الكرة و هيمنته على مجريات اللعب في منتصف ملعب إشبيلبة المتراجع للوراء.

و حاول الكتلونيين كثيراً فيما تبقى من زمن الشوط الأول لتسجيل الهدف الثاني الذي جاء أخيراً بأقدام دافيد فيا في الدقيقة الـ24 بعد قيامه بمجهود جبار في الرواق الأيسر من دفاع إشبيلية حيث مر من المدافع لونا بسلاسة و سدد كرةً جميلة سكنت الزاوية العليا من يمين الحارس خابي فاراس.

و في الوقت الذي سار فيه الشوط الأول نحو الإنتهاء بتقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين، طرد حكم المباراة المدافع الأيمن لإشبيلية عبد الله كونكو بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية إثر تدخله العنيف على بيدريتو.

و لم تتغير الأوضاع بتاتاً في الشوط الثاني إذ ظل برشلونة الطرف الأفضل في المباراة بدون منازع حيث أضاف المدافع البرازيلي داني ألفيش الهدف الثالث في الدقيقة الـ53 بعد إستغلاله خطأً دفاعياً من تمريرة قصيرة في كرة أعادها لاعب الوسط روماريك إلى الحارس خابي فاراس.

و بعدها بعشرة دقائق فقط قام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بمجهود كبير و سجل هدفاً في غاية الروعة بعد ركضه بالكرة من منتصف الملعب و توغله بين المدافعين حيث سدد كرةً قويةً سكنت الزاوية اليسرى من مرمى النادي الأندلسي الذي ظهر عليه الإستسلام إثر حصول البارسا على أكثر من فرصة لمضاعفة النتيجة و لم يترجم أياً منها إلا في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة حيث سدد دافيد فيا كرةً شبيهة لهدف ميسي الثاني بعد تبادل جيد للكرات بين لاعبي البلوجرانا.

و ينتهي بذلك اللقاء بفوز برشلونة بخماسية نظيفة سمحت له بمواصلة مطاردة المتصدر ريال مدريد الذي حقق فوزاً هاماً في وقت سابق على حساب إيركوليس بنتيجة 1-3.

صور المباراة

{gallery}2010/10s/barca-sevilla30-10-2010{/gallery}

فيديو الأهداف

فيديو الهدف الأول لبرشلونة على فريق اشبيلية عن طريق اللاعب ميسي بالدقيقة الرابعة   
 

فيديو الهدف الثاني لبرشلونة على فريق اشبيلية عن طريق اللاعب دافيد فيا بالدقيقة 24

فيديو الهدف الثالث لبرشلونة على فريق اشبيلية عن طريق اللاعب دانيال الفيس بالدقيقة 53

فيديو الهدف الرابع لبرشلونة على فريق اشبيلية عن طريق اللاعب ليونيل ميسي بالدقيقة 64

فيديو الهدف الخامس لبرشلونة على فريق اشبيلية عن طريق اللاعب دافيد فيا بالدقيقة 90