لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاسرى واهمية الشباب وانجازاتهم :عناوين بارزة في برنامج صباح الخير طولكرم لهذا الاسبوع



تلفزيون الفجر الجديد – استضاف برنامج صباح الخير طولكرم كلا من حليمة ارميلات رئيسة نادي الاسير الفلسطيني و الطالبة عبير خالد شديد ولؤي عطاونة منسق تجمع المبادرة الطلابي و محمد خميس مدير العلاقات العامة في مكتبة دار الحكمة.

وتطالبت ارميلات بإدخال الأطباء ذوي  التخصصات المختلفة الى داخل السجون بغرض تقديم العلاج الطبي اللازم للأسرى حيث ان هنالك المئات من الأسرى بحاجة ماسة للعلاج الا ان سلطات سجون الاحتلال تكتفي بتزويدهم بحبة الاكامول كعلاج لجميع الأمراض .

وتحدثت ارميلات  عن ضرورة تفعيل الدور الجماهيري في الاعتصام الأسبوعي التضامني مع الأسرى الذي ينظمه نادي الأسير وأهالي الأسرى ووزارة تأهيل الأسرى أمام الصليب الاحمر الدولي بمشاركة عدد محدود فقط من اهالي وذوي الاسرى .

كما استضاف البرنامج الطالبة عبير خالد شديد وهي الطالبة الفلسطينية التي تمكنت من الفوز في المرتبة الثالثة عالميا في مسابقة “مقالات عالمية للشباب” . والتي طرحتها منظمة اليونسكو هذا العام، بالمشاركة مع مؤسسة جوي للسلام ووزارة التعليم والثقافة اليابانية تحت عنوان: (My Role in Creating a Peaceful World ) والتي شارك فيها 144 دولة عضو في منظمة اليونسكو وبلغ عدد المشاركين 7216 مشترك ومشتركة ،والجدير بالذكر ان هذا الفوز تميز كونه الوحيد من بين الدول العربية ، وتحدث والدها الدكتور خالد شديد عن اهم النصائح التي يجب ان ياخذها أولياء الامور بعين الاعتبار للنهوض بابنائهم الى المستوى المشرف للوطن.

وعلى الصعيد الطلابي ، استضاف البرنامج السيد لؤي عطاونة منسق تجمع المبادرة الطلابي والذي تحدث عن حملة الصندوق الوطني للتعليم العال حيث اكد عطاونة أن الحملة هي حل لمشكلة 190 ألف طالب يدرسون في الجامعات والمعاهد والكليات وتساهم في رفع المعاناة عن اسر هؤلاء الطلاب ورفع المستوى المعيشي والتعليمي لهم .

كما واستضاف البرنامج السيد محمد بلال خميس مدير العلاقات العامة في مكتبة دار الحكمة والذي تحدث عن معرض الكتاب الذي تقيمه المكتبة واهمية القراءة والدور الذي يجب ان تلعبه المدارس في تشجيع الطلبة على القراءة ، مشيرا الى ان غالبية زوار المعرض هم من الاناث وهي ظاهرة ليست من الايجابيات اذ من المفترض ان يزور المعرض كلا الجنسين وهذا ان دل فإنما يدل على انشغال الذكور بامور اخرى غير الكتب، وفي نهاية اللقاء وجه السيد محمد خميس رسالة الى التربية والتعليم مطالبا بضرورة زيادة الوعي الثقافي للطلبة وتوجيههم نحو الكتب والقراءة ، وقدم خميس هدية رمزية لاسرة تلفزيون الفجر الجديد تعبيرا عن تقديره للدعم الذي يقدمه التلفزيون في مجال تشجيع الطلبة على القراءة.

 

 

 

 
حليمة ارميلات – رئيسة نادي الاسير الفلسطيني

د. خالد شديد – والد الطالبة عبير شديد

الطالبة عبير شديد

لؤي عطاونة – تجمع المبادرة الطلابي

محمد خميس – مدير العلاقات العامة في مكتبة دار الحكمة

عبد الكريم عودة – معد ومقدم البرنامج

الرابط المختصر: