تشافي يشيد بزميله ميسي الفائز بالكرة الذهبية

افادت تقارير اخبارية على صعيد الرياضة العالمية ان الأسباني تشافي هيرنانديز نجم برشلونة والمنتخب الأسباني ، اشاد بزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي ، مشيرا إلى أنه في وجود ميسي يصعب المنافسة على الجوائز .

جاء ذلك بعد فوز ميسي بجائزة الكرة الذهبية في الاستفتاء المشترك بين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الرياضية لاختيار أفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2010 .
وتوج ميسي بالجائزة متفوقا على الاسبانيين تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا زميليه في برشلونة الأسباني .
وقال تشافي إلى الأرجنتيني خورخي فالدانو مدير عام نادي ريال مدريد الأسباني، أثناء خروجهما من مركز المؤتمرات بمدينة زيوريخ السويسرية عقب انتهاء حفل توزيع الجوائز:”مع وجود ميسي لا يمكن أن ننافس”.
وفوجئ الجميع بفوز ميسي بالجائزة رغم اتجاه معظم الترشيحات في الفترة الماضية نحو إنييستا وتشافي بعد مشاركتهما في قيادة المنتخب الأسباني للفوز بلقب كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ليكون اللقب العالمي الأول في تاريخ الفريق .
وما زالت الفرصة قائمة أمام إنييستا للفوز بالجائزة في الأعوام القليلة المقبلة ولكن فرصة تشافي تبدو أقل وهو ما أوضحه أسطورة كرة القدم الهولندي يوهان كرويف نجم ومدرب برشلونة سابقا عندما قال في تصريح له قبل حفل امس:”الآن أو لا للأبد”.
ورغم ذلك ، اعترف تشافي بأن ميسي كان الأفضل ، وقال:”ليس هناك لاعب آخر يضاهي ميسي”.