لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ريال مدريد يسقط في فخ التعادل الإيجابي مع مضيفه ألميريا ويفقد نقطتين ثمينتين



سقط ريال مدريد في فخ التعادل الإيجابي أمام مضيفه ألميريا الذي جرّه إلى تعادل إيجابي أضاع على النادي الملكي نقطتين ثمينتين في صراعه المحموم مع غريمه برشلونة الذي ضمن تصدر الليجا بعد انتهاء الدور الأول.

تقدم ألميريا بهدف في الدقيقة 60 عبر مهاجمه أويوا قبل أن يتعادل ريال مدريد في الدقيقة 77 عبر البديل استيبان جرانيرو ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة فيرفع ألميريا رصيده إلى 14 نقطة لكنه بقى أخيراً بينما ارتفع رصيد الميرينجي إلى 48 نقطة في وصافة المسابقة.

العشر دقائق الأولى من المباراة شهدت استحواذ تام من الريال على الكرة لكن بدون خطورة حقيقية وبالكاد لمس لاعبو ألميريا الكرة لكن التهديد الأول كان في الدقيقة 13 عندما أطلق دي ماريا تسديدة لكن تسديدة لم تكن طلقة بل كانت هادئة مستكينة في أيدي الحارس البرازيلي دييجو ألفيش قبل أن يطالب بابلو بياتي بركلة جزاء على سيرخيو راموس لكن بيريز لاسا لم يعره اهتماماً.

وضح أن رونالدو لا يحس بالراحة في مركز رأس الحربة بعد أن وجد الكثير من الكرات تنطلق خلفه فلا يستطيع اللحاق بها وتصل لدييجو ألفيش ليقرر الانطلاق من الناحية اليسرى هذه المرة في الدقيقة 16 لكن عرضيته أمسك بها ألفيش بسهولة لكنه لم يكن مضطراً للإمساك بتسديدة جديدة من دي ماريا بيمناه التي مررها له أوزيل لكن كرته اصطدمت بالدفاع وخرجت لركنية.

ظهرت الخطورة من ألميريا أخيراً بعد عرضية جميلة من مبامي لكن كالو أوتشي أطاح بالكرة بعيداً قبل أن يحاول رونالدو فعل ما فعله في الهدف الثالث في فياريال بعد أن تسلم الكرة والتف حول نفسه ليسددها بيسراه لكنها ذهبت ضعيفة إلى حارس ألميريا المميز.

الدقيقة 35 شهدت أفضل فرصة للفريقين حتى هذا الوقت بعد أن أتيحت فرصة للتسديد لبابلو بياتي على خط منطقة الجزاء لكن تسديده كانت بعيدة رغم أنها كانت من وضعية مميزة وخطيرة على دفاع الميرينجي.

رد الريال بفرصة خطيرة جداً في الدقيقة 40 بعد أن لعب كاكا كرة عرضية من الناحية اليسرى حولها رونالدو بكرة شبه طائرة ليتصدى لها ألفيش لترتد إلى دي ماريا الذي أطاح بها بغرابة شديدة جداً لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني بدأ بفرصتين بنفس الطريقة، ففي الدقيقة 50 حاول أوزيل لعب كرة مرتدة لكن الكرة تم خطفها وارتدت لأويوا الذي سددها من داخل المنطقة لكنها اصطدمت بسيرخيو راموس وتهادت لكاسياس ليحدث نفس السيناريو لكن بالعكس في الدقيقة 53 بعد هجمة فاشلة من ألميريا ارتدت بسرعة للريال بعدد كبير من اللاعبين بدأت الكرة بدي ماريا ثم أوزيل فرونالدو ثم كاكا الذي مررها لألونسو فسددها لكن ألفيش تصدى لها على مرتين قبل أن يجري مورينيو تغييراً بإشراك بنزيما بدلاً من كاكا.

وبعد أن أضاع سيرخيو راموس رأسية خطيرة في الدقيقة 58 رد ألميريا بقوة بعد هجمة من ناحيته اليسرى في الدقيقة 59 وتمريرة جميلة بالكعب من كروسات لبياتي لينطلق الأخير ويدخل لمنطقة الجزاء ليعيقه راموس فيفقد الأرجنتيني الكرة لكنها تهيأت لأويوا الذي سددها بيسراه على يسار كاسياس لتسكن المرمى وسط فرحة عارمة من أصحاب الأرض.

حاول رونالدو بمفرده بعد أن عجز زملاؤه عن مده بالكرات لكن تسديدته الزاحفة في الدقيقة 63 تصدى لها ألفيش المتألق بقدمه ليجري مورينيو تغييرين بنزول كارفاليو بدلاً من ألبيول وجرانيرو بدلاً من مارسيلو تاركاً بيدرو ليون وكناليس على الدكة.

حاول الريال تعديل النتيجة لكن فرصته بقت خجولة فسدد رونالدو ركة حرة اصطدمت بمبامي ولعب راموس رأسية أمسكها ألفيش بسهولة لكن الدقيقة 74 حملت مطالبة من لاعبي الريال بركلة جزاء لكريستيانو بعد تدخل من المدافع أورتيز عليه لكن بيريز لاسا أشار لركلة مرمى وسط اعتراضات من لاعبي الريال.

لكن الفرج جاء في الدقيقة 77 بعد هجمة منظمة بدأت عند دي ماريا وصلت للبديل بنزيما الذي هيأها لجرانيرو الذي فاجأ الجميع بتسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد من داخل المنطقة سكنت الزاوية اليسرى العليا لدييجو ألفيش الذي كان يستحيل عليه التصدي للكرة ليتعادل الريال ويعيد الأمل له من جديد.

حاول الريال إدراك التعادل لكن محاولاته لم تجدي حتى أخطرها تلك التي كانت في الدقيقة 88 والتي هيأها أوزيل لرونالدو لكن الأخير أطاح بها بعيداً جداً

وقبل نهاية المباراة أتيحت للريال فرصة أخيراً من ركلة حرة مباشرة -اعترض عليها لاعبو الريال كثيراً بداعي أن مبامي الذي لمست الكرة يده كان متواجداً داخل منطقة الجزاء- انبرى لها المتخصص رونالدو لكن سوء حظه منعه من إحراز الهدف الثاني بعد أن اصطدمت الكرة التي سددها في الدقيقة 94 بالعارضة لتضيع الكرة وتضيع معها آمال الريال في اقتناص النقاط الثلاث.

الرابط المختصر: