لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

حلقة حوارية حول دمج الهيئات المحلية “بلدية الكفريات”



ضمن مشروع تعزيز العلاقة بين وزارة الحكم المحلي والهيئات المحلية والمواطنين قام تلفزيون الفجر الجديد وبالتعاون مع مؤسسة تنمية وإعلام المرأة “تام” وبالشراكة مع وزارة الحكم المحلي وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية “USAID”من خلال شركة كومينكس بانتاج حلقة حوارية حول دمج الهيئات المحلية

 ومثال على ذلك “بلدية الكفريات” وقد استضاف البرنامج مدير الحكم المحلي في طولكرم رائد مقبل ورئيس بلدية الكفريات فاروق غنائم ورئيس بلدية باقة الشرقية والتي من المتوقع قريبا أن يتم فيها نظام الدمج .

 

 

وتطرق البرنامج إلى الجدوى من عملية الدمج ، مدى إيجابيتها وتقبل المواطنين لهذه الفكرة ، والفائدة التي ستعود على الكفريات من خلال هذا الاتحاد ، دور الحكم المحلي في دعم مثل هذا التوجه .
وفي استطلاع للرأي أعده تلفزيون الفجر الجديد مع المواطنين من كافة قرى الكفريات والتي تم دمجها حول رؤية المواطنين لهذه العملية ، كان هناك تفاؤل بحذر من قبل المواطنين للخدمات المميزة التي ستقوم بها البلدية الجديدة وبعض التخوفات من ارتفاع أسعار الخدمات المقدمة .

 

وقد نوه رئيس بلدية الكفريات أن البلدية موعودة برزمة من المشاريع التي ستعود بالنفع على كافة المنطقة وعلى لسان وزير الحكم المحلي أكد أن عملية الدمج ستساهم بشكل جدي في تنمية الكفريات وازدهارها وجلب المشاريع التنموية للمنطقة ووعد بتوفير منح مميزة لصالح المشاريع في الكفريات .

وقد شمل الاستطلاع على تساؤل حول دور النساء في هذا المجلس وجاء التأكيد من قبل مدير الحكم المحلي أنه وفي القريب العاجل سيكون هناك دور مميز للنساء في المجلس لانها شريكة أساسية في التنمية .

بدوره  أكد رئيس بلدية باقة الشرقية على تفاؤله من تجربة الكفريات ولكنها ممكن أن تتفاوت من مكان لآخر ومهم جداً توعية المواطنين لهذه الخطوة وتهيئتهم لها آملا نجاح هذه التجربة لتكون قدوة للآخرين .

وفي النهاية شكر الجميع هذا البرنامج القيم الذي أتاح لهم التعريف بعملية الدمج بشكل أفضل مطالبين بمزيد من هذه البرامج التي تهدف إلى توعية ومشاركة المواطنين في العملية التنموية .

{gallery}2011/1/Hewar-Aara213-1{/gallery}
الرابط المختصر: