فيديو وصور : ميسي يلدغ ريال مدريد في سانتياجو برنابيو ويقترب ببرشلونة من نهائي دوري الأبطال

قاد النجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي فريقه برشلونة لانتزاع فوز قاتل من غريمه اللدود ريال مدريد بهدفين نظيفين على ملعب سانتياجو برنابيو مساء اليوم الاربعاء في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري ابطال أوروبا لكرة القدم.

يحتاج برشلونة إلى الفوز، أو التعادل بأي نتيجة، أو حتى الهزيمة بهدف في مباراة الإياب التي تقام على ملعب كامب نو الثلاثاء المقبل اذا ما اراد العبور إلى المباراة النهائية التي تقام على ملعب ويمبلي يوم 28 أيار/مايو المقبل.

فرض ميسي حالة من الصمت على ملعب ريال مدريد بعد أن خطف هدفا قاتلا قبل ربع ساعة على نهاية المباراة مستغلا تمريرة البديل الهولندي ابراهيم افيلاي.

ثم الفتى اللامع وسجل هدفا عالميا بمجهود فردي رائع بعدما تلاعب بجميع مدافعي ريال مدريد وسدد في شباك كاسياس قبل ثلاث دقائق من صافرة النهاية ، وسط حالة من الحسرة في فصفوف النادي الملكي.

مباراة اليوم هي ثالث كلاسيكو يجمع بين الفريقين خلال عشرة أيام ، بعد تعادلهما 1/1 في الدوري الأسباني ثم فوز ريال مدريد بهدف كريستيانو رونالدو في نهائي كأس ملك أسبانيا.

تلقى ريال مدريد لطمة قوية في الدقيقة 61 بعد أن أشهر الحكم الألماني فولفجانج ستارك البطاقة الحمراء في وجه المدافع البرتغالي بيبي بعد تدخله بخشونة مع البرازيلي دانييل الفيش.

لم يكتف حكم المباراة بطرد بيبي، وقام بطرد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد للاعتراض.

استغل برشلونة النقص العددي في صفوف النادي الملكي واقتنص هدفا غاليا بعد مشوار ماراثوني لافيلاي في الجبهة اليمنى قبل أن يمرر كرة ساحرة داخل منطقة الجزاء لمسها ميسي مباشرة داخل الشباك في الدقيقة 75 .

وقبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة، أحرز ميسي هدفا خياليا يمكن ان يدخل به التاريخ من أوسع أبوابه ، ليمنح برشلونة فوزا غاليا.

كان مانشستر يونايتد الإنجليزي فاز على مضيفه شالكه الألماني بهدفين نظيفين مساء امس الثلاثاء في ذهاب المربع الذهبي للبطولة.

 

{gallery}2011/4s/real-barca27-4{/gallery}

فيديو اهم مجريات المباراة والأهداف