كيري يتوعد داعش ويطالب مصر بالانضمام للتحالف الدولي

تلفزيون الفجر الجديد – التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري اليوم بمقر قصر الاتحادية بحضور سامح شكري وزير الخارجية المصري.

وتناول السيسي مع كيري قضايا عديدة منها ازمة العراق وسوريا والصراع العربي الاسرائيلي وأزمة الارهاب في الشرق الاوسط وعلى رأسها قضية محاربة تنظيم الدولة الاسلامية في الشام والعراق "داعش".

وعقب اللقاء عقد كيري مع شكري مؤتمرا صحفيا، اكد فيه كيري ان مصر تلعب دورا حاسما في مواجهة تنظيم داعش، وان داعش تحارب باسم الاسلام بينما الاسلام بريء مما تقترفة، وسنعمل على اضعافها والقضاء عليها.

كما اكد كيري أن مصر تقف في الخطوط الامامية لمواجهة التطرف في سيناء، وطالب ببناء تحالف موحد للقضاء على داعش ولدعم الحكومة العراقية.

واكدت مصادر عسكرية مصرية ان مصر لن تتورط في نقل جنودها لمحاربة داعش في العراق نظرا للحرب الشرسة التي تواجهها مصر في الداخل.

واضافت المصادر ان الجيش المصري لن يتحرك الا في حالة اقتراب داعش من دول الخليج.

كيري يعلن اعتزام امريكا تسليم مصر 10 طائرات اباتشي

من ناحية ثانية أعلن جون كيري وزير الخارجية الامركي خلال المؤتمر الصحفي ان الولايات المتحدة الامريكية تعتزم قريبا تسليم مصر 10 طائرات اباتشي كمنحة عسكرية كانت معلقة بعد الاطاحة بالاخوان المسلمين.

واشار كيري ان مصر تواجه ارهابا كبيرا في سيناء مما يتطلب دعمها خلال المرحلة القادمة لمواجهة التطرف وخطر الارهاب في الشرق الاوسط.