وفد من علماء الأزهر يزور الحوزة الشيعية بإيران

تلفزيون الفجر الحديد- قالت وكالة أنباء الحوزة الشيعية الرسمية في إيران: "إن وفداً من علماء الأزهر زار الحوزة الشيعية في قم، برئاسة الشيخ أحمد محمود كريمة".

وأضافت الوكالة أن الشيخ كريمة قام بزيارة رسمية للحوزة الشيعية الإيرانية، وتفقد المؤسسات الإعلامية والدينية في قم، وأثنى على جهود الحوزة و تطور المؤسسات الإعلامية التابعة لها.

وأشارت إلى أن كريمة طالب رئاسة الحوزة أن تقوم بنقل تجاربها ونشاطاتها إلى الدول العربية والإسلامية، وليس فقط داخل حدود إيران.

وبحسب الوكالة، قدم كريمة مشروع للتعاون والعمل المشترك بين الحوزة الشيعية الإيرانية وجامعة الأزهر، وذلك في مجالات كثيرة، إضافة إلى اقتراح إقامة المؤتمرات المشتركة لمواجهة التطرف الإسلامي، على حد قوله.

وطبقا للوكالة، فقد اعتبرت أن الشيخ الأزهري من المقربين للحوزة الشيعية الإيرانية، والمدافعين عن الشيعة ضد الأفكار التكفيرية التي تعادي الشيعة وإيران في المنطقة.

من جهته، قال رئيس الحوزات الشيعية في إيران، المعمم جمشيدي المقرب من الحرس الثوري الإيراني، بأنه سوف تكون له زيارة مماثلة للأزهر، من أجل بناء علاقات متينة لمواجهة الأفكار التكفيرية التي انتشرت بالدول الإسلامية، بحسب تغبيره.