مصر: إخلاء سبيل المتهمين بـ”أحداث مجلس الشورى”

تلفزيون الفجر الجديد- قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة اليوم الاثنين التنحي عن نظر إعادة محاكمة الناشط المصري علاء عبد الفتاح و24 متهمًا اخرين بالقضية المعروفة اعلاميًا بـ"أحداث مجلس الشورى" لاستشعارها الحرج.

كما قررت المحكمة برئاسة المستشار محمد على الفقي ايضًا إخلاء سبيل علاء عبد الفتاح ووائل محمود محمد متولى ومحمد عبد الرحمن بضمان مالي قدره 5 آلاف جنيه، مع احالة الأسطوانة التي تمس حياة علاء عبد الفتاح الشخصية والتي تم عرضها في الجلسة الماضية إلى النائب العام للتحقيق حول عرضها علانيةً ومن المسؤول عن عرضها.

وقوبلت هذه القرارات بحفاوة بالغة وتصفيق من جانب المتواجدين بالقاعة.

جدير بالذكر أن المحكمة كانت قضت في تلك الدعوى بمعاقبة علاء عبدالفتاح و24 متهما آخرين، بالسجن 15 عامًا وتغريمهم جميعا مبلغ 100 ألف جنيه، ووضعهم تحت المراقبة لمدة 5 سنوات.

كانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين تهم الاعتداء على المقدم عماد طاحون مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكى والتعدى عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدي على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.

وتعود أحداث القضية إلى يوم 26 تشرين ثان حيث فضت الشرطة تظاهرة أمام مجلس الشورى، للتنديد بالمحاكمات العسكرية للمدنيين، بعد أن استخدمت خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.