لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مصر تقر بوجود “مافيا” لتهريب مهاجرين غير شرعيين إلى أوروبا



تلفزيون الفجر الجديد – أقرت مصر الأربعاء بوجود "مافيا مهربين" على أراضيها لتهريب مهاجرين غير شرعيين إلى أوروبا وذلك بعد أسبوع من غرق سفينة في المتوسط بعد مغادرتها الشاطىء المصري وعلى متنها 500 راكب.

والمهاجرون غير الشرعيين الذين انطلقوا من مصر كانوا في طريقهم إلى ايطاليا عندما صدم المهربون المصريون والفلسطينيون المركب عن عمد قرب جزيرة مالطا لأنهم رفضوا الصعود إلى مركب أصغر، كما روى ناجون.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية المصرية هاني عبد اللطيف لوكالة فرانس برس ردا على سؤال حول إمكانية أن يكون مهربون مصريون مسؤولين عن غرق السفينة "هناك مافيا مهربين يقودون مهاجرين غير شرعيين إلى ايطاليا"، مشيرا إلى وجود "عمليات تنسيق أمنية مع إيطاليا".

ونجا عشرة أشخاص فقط من حادث الغرق "الأخطر في السنوات الأخيرة" في المتوسط بحسب منظمة الهجرة الدولية.

والمهاجرون القادمون من سوريا والأراضي الفلسطينية ومصر والسودان انطلقوا في السادس من ايلول/سبتمبر من مدينة دمياط المصرية على ساحل المتوسط.

وقال عبد اللطيف أن "هؤلاء السوريين والفلسطينيين يدخلون إلى مصر بواسطة تأشيرات سياحية قبل أن يحاولوا التوجه إلى إيطاليا بشكل غير شرعي".

وأوضح ايضا أن "جهاز الأمن الوطني يقوم بتحريات على السوريين والفلسطينيين الذين يتم القبض عليهم أثناء الهجرة غير الشرعية وذلك لاضطراب الوضع الأمني".

والصعوبات الاقتصادية وعدم الاستقرار السياسي الذي تشهده مصر منذ ثورة 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك، تدفع ايضا بالعديد من المصريين إلى التوجه بصورة غير قانونية إلى أوروبا أملا في حياة أفضل.

الرابط المختصر: