155 مليارديرا جديدا انضموا لأثرياء العالم

تلفزيون الفجر الجديد- أعلن الإحصاء الذي أجرته مؤسستا "Wealth X وUSB" للخدمات التمويلية، دخول 155 مليارديرا جديدا نادي الأثرياء هذا العام، ليصبح إجمالي عدد أصحاب المليارات 2325 على مستوى العالم، أي بزيادة 7% عن عام 2013.

ورصد الإحصاء الأمريكي مواصفات الملياردير قائلا، "إن الملياردير النموذجي هو الذي يمتلك نحو 3.1 مليار دولار، وهو غالباً ما يكون قد بلغ سن الـ63 عاماً، ولم يحقق المليار الأول إلا بعد بلوغه أواخر الأربعينيات من عمره، مشيراً إلى أن 90% من مليارديرات العالم متزوجون ولديهم في المتوسط اثنان من الأولاد، كما أن الملياردير يقيم علاقات مع أصحاب المليارات الآخرين ففي الغالب يكون لديه علاقات مع تسعة من الأثرياء من بينهم ثلاثة مليارديرات".

ووفقاً للتقرير، فإن معظم أصحاب المليارات هم من الذكور، إلا أن هناك 286 سيدة من أصحاب المليارات، مضيفاً أن 87% من المليارديرات عصاميون أي كونوا ثرواتهم بأنفسهم على عكس السيدات، حيث إن 35% فقط ممن يمتلكون المليارات حققن تلك الثروة بأنفسهن غالباً ما تتكون الثروة نتيجة للإرث.

وأكد التقرير أن التعليم ليس شرطاً أساسياً فليس جميع المليارديرات أصحاب درجات علمية، ففي الواقع 35% من ميارديرات العالم لا يحملون شهادة جامعية. ويتركز ما يقرب من 35% من أصحاب المليارات في عشرين مدينة حول العالم، مدينتان فقط في الولايات المتحدة وهما نيويورك، حيث يقيم 103 مليارديرا ولوس أنجلوس وبها 25 آخرين، ويوجد ما يقرب من 25% من مليارديرات العالم في الولايات المتحدة وحدها.