تايكواندو فلسطين تشارك في المباريات التأهيليه لاولمبياد 2012 وحضور مشرف لإبطال المنتخب وبإمتياز

طولكرم  – منتصر العناني – بإنجاز كبير وتشريف رائع  عاد إلى ارض الوطن  الوفد المشارك في المباريات التاهيلية لاولمبياد لندن 2012 لرياضة التايكواندو والتي أقيمت في اذربيجان بمشاركة مايزيد عن مائة وعشرون دوله لفئة الرجال والسيدات وتحت إشراف الاتحاد العالمي للتايكوندو وبحضور مشرف لفريق التايكواندو الذي تكون من رئيس الوفد ورئيس الاتحاد الفلسطيني تحسين أبو زايدة والحكم الدولي احمد أبو حطب ومدرب المنتخب الوطني بشار فوزي ووسام سدر ولاعبا المنتخب الوطني محمد يونس ,  ونافس بالوزن الأولمبي تحت 68 كلغ اللاعب عمران سعيدة ونافس في وزن تحت 58 كلغ .

وفي إطار الاستعداد للمشاركة أقيم  بنادي تراي فتنس معسكرا تدريبا للفريق المشاركة على مدار شهر كامل تحت إشراف مدرب المنتخب الوطني بشار عبد الجواد وبتمويل من الاتحاد الوطني التايكواندو وبجهود شخصية لأعضاء الاتحاد الوطني للتايكوندو تمت الاستعدادات للمشاركة وبالتنسيق مع الاتحاد العالمي للتايكوندو والجهات الرسمية .

وفي طريق حافلة بالصعاب وصل الفريق الفلسطيني حسب المواعيد المحدد للتسجيل والإقامة والانخراط بالجداول الفنية للبطولة بالإضافة للاجتماع الفني للاتحاد الدولي الذي تقرر خلاله النظم التي سيتم خلالها إقامة المباريات الاولمبية في لندن والمعدات المستخدمة لذلك ودور الاتحاد الدولي  في إعداد وتنظيم المباريات التاهيله للاولمبياد.

استمرت المباريات على مدار أربعه أيام متواصلة و شارك في اليوم الأول اللاعب عمران سعيدة (58)كلغ بمنافسة شيقة انتهت بفوز اللاعب الاسترالي بفارق بسيط ,وفي اليوم الثاني شارك اللاعب محمد يونس(68)كلغ ليتفوق على اللاعب الألباني بالدور الأول ويصعد للدور الثاني ليلاقي اللاعب الأمريكي وتنهي المباراة لصالح الأمريكي بفارق نقطيين.

وكسابقة هي الأولى من نوعها للمشاركة الفلسطينيه وفي ظل عدم التأهل لأي من الفرق العربية يبقى فرصتين لتايكواندو فلسطين الأولى بالتأهل عبر قارة آسيا والثاني بالتأهل عبر الكرت الأبيض بجهود من اللجنة الاولمبية الفلسطينه .

وونيجة لهذا الإنجاز المميز تتقدم إدارة الاتحاد الفلسطيني للتايكوندو بالشكر والعرفان من إدارة بنك القاهرة عمان ممثلة بالسيد جورج نسناس على جهودهم الطيبة والسخية في دعم وإنجاح المشاركة في البطولة .

من الجدير بالذكر أن منتخب التايكواندو قد حل ضيفا على الأردن الشقيق  للانضمام لفريق نادي تراي فتنس رام الله للمشاركة ببطولة أمانه عمان الدولية  التي تقام هذه الاونه في العاصمة الأردنية عمان بفريق مكون من عشرة لاعبين وبقيادة مدرب المنتخب الوطني بشار عبد الجواد