ضغوط مصرية: تقدم في مباحثات المصالحة بالقاهرة

تلفزيون الفجر الجديد – استؤنفت مباحثات المصالحة الفلسطينية اليوم الاربعاء في مقر المخابرات العامة المصرية بالقاهرة، وسط ضغوط مصرية على فتح وحماس للبدء بتطبيق اتفاق المصالحة قبل استئناف المفاوضات مع إسرائيل حول اتفاق دائم لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت مصادر مصرية، في القاهرة إن تقدما احرز على صعيد مواقف كل من فتح وحماس بشأن تطبيق اتفاق المصالحة، مشيرة إلى أن ضغوطا مصرية تمارس على كافة الاطراف لتفعيل بنود اتفاق المصالحة قبل موعد المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل الشهر القادم.

وتتناول المحادثات التي تجري برعاية اللواء محمد فريد التهامي وزير المخابرات المصرية ملف حكومة التوافق الوطني برئاسة رامي الحمد الله وضرورة الاسراع ببدء عمل هذه الحكومة في قطاع غزة، وعملية اعادة اعمار القطاع وانتشار قوات من السلطة الفلسطينية على طول الحدود مع مصر برفح وعلى معبر رفح البري، إضافة إلى مناقشة قرار السلم والحرب وموعد اجراء الانتخابات الفلسطينية ولجان المصالحة ورواتب قطاع غزة.

وحضر المباحثات عن حركة فتح: النائب عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وزكريا الاغا وجبريل الرجوب وصخر بسيسو وحسين الشيخ، وعن حركة حماس حضرها: موسى ابو مرزوق ومحمود الزهار وخليل الحية، كما شارك من حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش ونافذ عزام.
 

وكالة معا