نيويورك: ابو مازن التقى السيسي ولن يلتقي نتنياهو

تلفزيون الفجر الجديد – عقد الرئيس محمود عباس لقاءات عديدة مع زعماء عرب واجانب على هامش جلسات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك استمزج خلالها الاراء حول مبادرته التي سيعرضها في كلمته الخميس وتدعو الى تحديد سقف زمني لانهاء الاحتلال الاسرائيلي.

فقد التقى الرئيس عباس نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، على هامش أعمال الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم وبحث التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وموضوع المصالحة الوطنية، وإعادة إعمار قطاع غزة الذي دمره الاحتلال خلال العدوان الأخير.

كما بحث الرئيسان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

كما اجتمع الرئيس عباس، مع وزير الخارجية الاسباني خوسيه مانويل غارسيا، وجرى خلال الاجتماع بحث سبل حشد التأييد الدولي لحل القضية الفلسطينية، وإنهاء الاحتلال.

متظاهر يحتج امام مبنى الامم المتحدة ويكتب اليهود يحكمون امريكا
والتقى الرئيس محمود عباس، مع رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام، وجرى خلال الاجتماع بحث التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والأوضاع في المنطقة، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.كما التقى مع الرئيس التونسي محمد منصف المرزوقي، وبحثا التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وموضوع المصالحة الوطنية، وإعادة إعمار قطاع غزة الذي دمره الاحتلال خلال العدوان الأخير.

كما بحث الرئيسان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

وحضر الاجتماع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ووزير الشؤون الخارجية رياض المالكي، ومراقب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور.