الوفد الفلسطيني الرسمي يبحث مع المسؤولين الإيطالين كشف ملابسات قضية غرق سفينة المهاجرين

تلفزيون الفجر الجديد – التقى ظهر اليوم الوفد الفلسطيني برئاسة تيسير جرادات وكيل وزارة الخارجية والذي ضم في عضويته مي الكيلة سفيرة فلسطين في ايطاليا والمستشارالامني محي الدين جبر  في مقر وزارة الداخلية في العاصمة الايطالية روما بالسيد فيليبو بوبيكو نائب وزير الداخلية الايطالية والوفد المرافق له والذي ضم مستشار وزير الخارجية الايطالية لشؤون الهجرة السيد ماركو دل بانتا.

وخلال اللقاء تم بحث قضية السفينة التي غرقت قبالة السواحل الاوروبية في العاشر من الشهر الجاري.

وقدم جرادات الشكر للحكومة الايطالية والجهات المختصة للتعاون الذي ابدوه منذ وقوع الحدث مطالبا بضرورة بذل الجهود المطلوبة من اجل معرفة مصير المفقودين الفلسطينيين الذين كانوا على متن السفينة، مشيرا الى حرص الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية على الاضطلاع ومعرفة كافة الامور المتعلقة بهذا الموضوع وان كشف ملابسات هذة القضية واخر ما توفر من معلومات هو مطلب فلسطيني هام من اجل طمأنة اهالي المفقودين.

واشار جرادات الى اهمية التعاون من اجل عدم تكرار هذة المأسي والحفاظ على ارواح الناس.

من جانبة اكد السيد فيليبو بوبيكو نائب وزير الداخلية الايطالية على ان وزارتة ستبذل كافة الجهود وستتخذ كافة الاجراءات من اجل الكشف عن مصير المفقودين وانهم يعملون على ذلك منذ البداية.

واكد من جديد على عمق الصداقة والتضامن من قبل الحكومة والشعب الايطالي مع الشعب الفلسطيني وحقوقة المشروعة التي اقرتها الشرعية الدولية ,مؤكدا على ان حل الدولتين وقيام الدولة الفلسطينية هو المدخل الاساسي لانهاء الصراع في المنطقة.