الهلال الأحمر الجزائري يرسل أول دفعة من المساعدات إلى غزة

تلفزيون الفجر الجديد – تمت الخميس عملية شحن أولى المساعدات الإنسانية الجزائرية إلى سكان غزة بفلسطين والمتمثلة في أكثر من 70 طن من الأدوية والكراسي المتحركة على أن يتم نقلها من مصر نحو غزة.

وأوضحت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس في تصريح للصحافة أن ثلاث طائرات عسكرية جزائرية محملة ب75 طن من الأدوية و50 كرسي متحرك ستغادر مطار بوفاريك اليوم نحو الاسماعلية (مصر) حيث سيتم نقل هذه المساعدات برا نحو غزة مضيفة أن الأمر يتعلق بأول دفعة على أن يتم إرسال مساعدات أخرى مستقبلا.

ومن خلال هذا المسعى تجدد الجزائر عبر الهلال الأحمر الجزائري تضامنها التام  و"الثابت" مع الشعب الفلسطيني –حسب السيدة بن حبيلس- وأشارت المتحدثة إلى أن المساعدات التي تعتبر"عربون محبة وتضامن من الشعب الجزائري" تم تحديدها بناءا على رغبة الفلسطينيين وبعد استشارة سفير فلسطين بالجزائر الذي ابلغها احتياجات سكان غزة.

كما أشادت رئيسة الهيئة بالمناسبة بالهبة التضامنية للجزائريين والتي مكنت من جمع هذه المساعدات مضيفة في ذات السياق انه إضافة إلى شركاء الهلال على غرار الاتحاد العام للعمال الجزائريين والاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين تم جمع بفضل تجند شباب "دون أي انتماء" ما يقارب 40 طن من الأدوية.