لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مجموعة السبع ستهدد روسيا بعقوبات جديدة بسبب أزمة أوكرانيا



تلفزيون الفجر الجديد – أوردت مصادر صحافية غربية، أن مجموعة الدول السبع ستهدد بفرض عقوبات جديدة على روسيا في حال عدم احترامها اتفاقات وقف إطلاق النار التي تم التفاوض بشأنها في مينسك خلال الشهر الجاري.

وحسب بيان صحافي، حصلت وكالة الصحافة الفرنسية على نسخة منه قبل نشره على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، فإن مجموعة السبع رحبت ببروتوكول وقف إطلاق النار الموقع في الخامس من أيلول/ سبتمبر في مينسك بين أوكرانيا والمعارضين الموالين لروسيا، إضافة إلى مذكرة 19 أيلول/ سبتمبر التي وقعت في عاصمة بيلاروسيا، وتنص أيضا على إقامة منطقة ذات وضع خاص في شرق أوكرانيا.

وفي هذا البيان، ستطلب دول مجموعة السبع (المانيا وكندا والولايات المتحدة وفرنسا وايطاليا واليابان وبريطانيا) وخارجية الاتحاد الأوروبي من روسيا احترام اتفاقات مينسك وسيادة اوكرانيا. وفي حال العكس، ستعمد هذه الدول إلى فرض سلة جديدة من العقوبات على موسكو، حسب البيان.

والدول السبع الأكثر تصنيعا ستطالب أيضا موسكو بسحب كل قواتها المسلحة وأسلحتها والتجهيزات من شرق أوكرانيا واحترام الحدود الدولية بين الدولتين الجارتين.

وقبل وصول الشتاء إلى أوكرانيا، ستعرب مجموعة السبع عن دعمها لإعادة بناء اقتصاد هذا البلد عبر التنسيق مع المؤسسات المالية الدولية، وفقا لنص البيان.

وسيعقد هذا الاجتماع الوزاري لدول مجموعة السبع بعيد ظهر الخميس في نيويورك.

الرابط المختصر: