الدولار يجدد تسجيل مستويات قياسية أمام الروبل

تلفزيون الفجر الجديد |  سجل سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الروبل في تعاملات بورصة موسكو للأوراق المالية الجمعة 26 سبتمبر/أيلول مستويات قياسية جديدة بلغت 38.96 روبل للدولار الواحد.

وتراجع سعر صرف الروبل أمام سلة عملات ثنائية بشكل ملحوظ متأثرا بإحجام المستثمرين عن المخاطرة قبيل عطلة نهاية الأسبوع ومع انتهاء فترة جبي الضرائب الفصلية التي تتجه خلالها شركات التصدير إلى زيادة مبيعاتهم من العملة الأجنبية في السوق لتأمين سيولة بالروبل.

ولعبت بيانات وزارة التنمية الاقتصادية الروسية دورا في تراجع سعر صرف الروبل حين توقعت استمرار المخاطر الجيوسياسية العالية على الاقتصاد الروسي في العام الحالي والمقبل.

ووفقا للوزارة فإن الشركات الروسية لن تكون قادرة على العودة إلى الاقتراض على نطاق واسع من سوق المال العالمي قبل 2016-2017.

وبحلول الساعة 12:50 بتوقيت موسكو ارتفع سعر صرف الدولار "حساب الغد" 40 كوبيكا إلى 38.89 روبل، كما ارتفع سعر صرف اليورو 48 كوبيكا إلى 49.58 روبل وفقا لبيانات بورصة موسكو للأوراق المالية.

وحدد المصرف المركزي الروسي سعر صرف الدولار أمام الروبل في عطلة نهاية الأسبوع ويوم الاثنين المقبل 29 سبتمبر/أيلول 2014، بـ 38.7243 روبل للدولار الواحد، مرتفعا بـمقدار 42 كوبيك، مقارنة بسعر صرف اليوم.