مقتل 82 عنصرا من “داعش” ودفنهم في مقابر جماعية في الرمادي العراقية

تلفزيون الفجر الجديد–  أعلن رئيس مجلس محافظة الانبار غربي العراق صباح كرحوت، الاحد، عن مقتل 82 عنصرا من تنظيم داعش الإرهابي خلال مواجهات مع القوات الأمنية في مدينة الرمادي مركز المحافظة، مشيرا إلى أن قوات الشرطة حفرت مقبرتين جماعيتين ودفنتهم فيهما بالمدينة.
وقال كرحوت إن “قوة من الشرطة وبمساندة مقاتلي العشائر اشتبكت لنحو 5 ساعات مع عناصر تنظيم داعش الإرهابي في منطقة البو علي الجاسم شمالي مدينة الرمادي ومنطقة الطاش (جنوب)”.
وأضاف أن “قوات الأمن استطاعت قتل 82 عنصرا من تنظيم داعش الإرهابي في المنطقتين يحملون جنسيات عربية وأجنبية مختلفة وتدمير 5 عجلات (مركبات) للإرهابين”.
وأوضح كرحوت، أن “قوة عسكرية في قيادة شرطة محافظة الانبار حفرت مقبرتين جماعيتين لدفن رفاة قتلى عناصر داعش على حدود مدينة الرمادي الشمالية”.
ولا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من “داعش”، بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.
ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد مجموعات مسلحة سنية، يتصدرها تنظيم داعش في أغلب مناطق محافظة الأنبار ذات الأغلبية السنية، وازدادت وتيرة تلك المعارك بعد سيطرة المجموعات المسلحة قبل حوالي الشهرين على الاقضية الغربية من المحافظة (عانة وراوة والقائم والرطبة) إضافة الى سيطرته على المناطق الشرقية منها (قضاء الفلوجة والكرمة) كما يسيطر عناصر التنظيم على أجزاء من مدينة الرمادي.