لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

القيادة العامة المركزية للجيش الأمريكي: 22 غارة جوية أمريكية على “الدولة الإسلامية ” في سوريا والعراق خلال يومين



تلفزيون الفجر الجديد – أعلنت القيادة العامة المركزية للجيش الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أنها شنّت 22 غارة جوية على أهداف لـ"داعش" في سوريا والعراق منذ أمس الإثنين.

وقالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، في بيان لها، إن الطيران الأمريكي شنّ 11 غارة على أهداف لداعش سوريا منها 2 في دير الزور (شرق) و5 في شمال شرق سوريا، و3 قرب مزرعة الداود قرب الحدود السورية التركية، وغارة في شمال شرق حلب (شمال) ما أدى لتدمير عربة مصفحة و4 أخرى قتالية ومدفعين وإعطاب ثالث ودبابة و4 مبانٍ ومحطة مراقبة و4 مواضع قتالية وقاذفتين.

وأشار البيان إلى أن "الهجمات التي نُفذت في العراق تمكنت 7 منها في شمال غرب البلاد من تدمير عربتين مصفحتين و4 عربات مسلحة وإعطاب خامسة إضافة لمركبتين لنقل الأشخاص، فيما دمرت غارتين جويتين في محيط سد الموصل (شمال) موقع وعربة قتاليين لداعش، فيما دمرت هجمة جوية واحدة، شمال غرب بغداد، عربة قتالية لداعش، بينما تمكنت ضربة جوية غرب الفلوجة (غرب) من تدمير نقطة تفتيش لداعش".

ويسيطر "داعش" على مساحات واسعة في الجارتين العراق سوريا، وأعلن في يوينو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، كما أعلن زعيمه أبو بكر البغدادي "خليفة للمسلمين".

ويوجه التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة ومشاركة دول غربية وعربية، ضربات جوية لمواقع "داعش" في سوريا والعراق، ضمن الحرب على التنظيم.

وإضافة إلى "داعش"، تستهدف الغارات "جبهة النصرة" وجماعة "أحرار الشام" و"شبكة خراسان"، وكلها جماعات مناهضة لنظام بشار الأسد في سوريا، وتعتبرها واشنطن وحلفاؤها في التحالف الدولي "تنظيمات إرهابية".

الرابط المختصر: