شاهد الأهداف : ميسي يسجل الهاتريك وبرشلونة يكتسح اتلتيكو مدريد بخماسية

اكتسح برشلونة ضيفه أتلتيكو مدريد بخمسة أهداف نظيفة في مباراة من جانب واحد جمعت بين الفريقين على ملعب الكامب نو ضمن ختام مباريات اليوم الأول من الجولة السادسة لليجا.

هيمن البرسا بشكل تام على اللقاء وتلاعب بخصمه بشتى الطرق رغم اسم وسمعة الضيف الذي كانت له الفرصة الأولى في المباراة بفضل تسديدة تياجو التي ارتطمت بالعارضة وخرجت إلى ركلة مرمى قبل أن يجد نفسه حائراً بين إتقاء شر ميسي وتحركات فابريجاس فجاءت الضربة الأولى في الدقيقة الـ9 من دافيد فيا الذي تلقى كرة عالية تسلمها على صدره مجتازاً بيريا -الثغرة المعتادة في دفاع الأتليتي- وراوغ ميراندا ببراعة بيسراه قبل أن يضعها الجواخي بيمناه في الزاوية البعيدة على يسار الحارس كورتوا.

وواصل البرسا سيطرته بفضل ضغطه الدائم على الأتليتي في وسط ملعبه وعدم منح الفرصة للتنفس لدييجو وأردا توران  حتى تمكن البرسا من قطع الكرة في وسط ملعب الأتليتي في الدقيقة 14 لينطلق بيدرو ويلعب كرة واحد اثنان مع فابريجاس ليتركها ميسي المتسلل تمر بين أقدامه لكن انفراد بيدرو لم يسفر إلا عن كرة في جسد الحارس إلا أنها ارتطمت في جسد ميراندا المندفع لتسكن الشباك وليتقدم البرسا بهدفين نظيفين.

استمر البرسا على هجومه وسيطرته وكاد أن يحرز أهدافاً في أكثر من لقطة كلقطة سيسك فابريجاس الذي لعب كرة ساقطة جميلة ارتطمت بالعارضة قبل أن يأتي الدور على ليونيل ميسي الذي انطلق بالكرة من الجانب الأيمن قبل أن يخرج من الموقف الضيق باتجاه الراية الركنية ليراوغ 3 لاعبين من مدافعي الأتليتي الأليفين قبل أن يضع الكرة جميلة جداً في الزاوية القريبة ليخدع الحارس ويسجل هدفه الأول في المباراة في الدقيقة 26 وهدف البرسا الثالث.

الغريب أنه لم نجد أي ردة فعل من جانب الضيوف وكأن على رؤوسهم الطير أو ربما كان مستوى البرسا الذي لم يمنح الفرصة لأبناء العاصمة المدريدية لفعل أي شيء حتى تنفسوا الصعداء بانتهاء الشوط الأول بهذه النتيجة العريضة.

في الشوط الثاني بدا وأن البرسا قد ارتضى بالنتيجة إلا أن ميسي قرر أن يقوم بالجديد فتسلم الكرة بعد مجهود مميز من داني ألفيش وانطلق بالكرة ليراوغ بيريا وميراندا ولم يمرر لدافيد فيا قبل أن ينطلق بالكرة بجانب بيريا من جديد ليقابله جودين فيسدد الكرة من بين الأرجل أرضية ماكرة لتسكن الشباك في الدقيقة 78.

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع تمكن ميسي من إحراز الهاتريك بعد أن لعب كرة واحد اثنان من دافيد فيا ليسدد الكرة قوية في الزاوية الضيقة جميلة ليختم على فوز كبير للأزولجرانا استقر قوامه على خماسية نظيفة رفعت رصيد البرسا لـ11 نقطة في المركز الثاني بمشاركة إشبيلية بينما بقى رصيد أتلتيكو مدريد عند 7 نقاط في المركز الثامن.

أهداف اللقاء