شاهدوا الاهداف : برشلونة يصل للنقطة الرابعة بخماسية جديدة في مرمى باتي بوريسوف

نتيجة منطقية انتهى عليها لقاء باتي بوريسوف وبرشلونة ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال وهي فوز الأخير بخماسية نظيفة أحرزها على الترتيب ألكسندر فالادزكو مدافع الفريق المضيف ضد مرماه عن طريق الخطأ، بيدرو رودريجيز، ثم أضاف ليونيل ميسي الهدفين الثالث والرابع قبل أن يوقع ديفيد فيا على آخر أهداف البلاوجرانا في لقاء الليلة.

سيطر لاعبو البارسا بشكل كامل على مجريات الشوط الأول، ولم ينجح أصحاب الأرض في الوصول لمرمى فيكتور فالديس إلا في مرات نادرة، كانت أبرزها في الدقيقة 31 من عمر اللقاء والتي شهدت تألقاً كبيراً من جانب القائد بويول الذي أنقذ فريقه من هدف إثر انفراد للاعب فالادزكو.

بقى الفريق البيلاروسي صامداً حتى الدقيقة 19، ولم تسنح للبارسا أي فرص خطيرة حتى هذا التوقيت إلى أن تكفل صاحب القميص رقم 8 بإهداء الفريق الكتالوني أولى أهدافه في اللقاء بعد عرضية من جانب داني ألفيش كانت في طريقها لقائد التانجو الأرجنتيني "ميسي"، ولكن فالادزكو تكفل بإحراز هدف التقدم للعملاق الكتالوني.

بعد ذلك بدقيقتين فقط، نجح المهاجم الشاب بيدرو في تحويل عرضية متقنة للغاية من إل جواخي "فيا" في عمق دفاعات بوريسوف إلى هدف التعزيز لينتهي اللقاء نظرياً لصالح الفريق الضيف.

لم يكتفِ تشافي ورفاقه كعادتهم بالهدفين، بل بحثوا عن زيادة الغلة فيما تبقى من عمر الشوط الأول، وبالفعل استغل ميسي خطئاً ساذجاً من الحارس ألكسندر جوتور بعدما لم يتعامل بالشكل المطلوب مع عرضية بيدرو لتسقط الكرة من يديه ويعاقبه صاحب القميص رقم 10 فوراً ويضع الكرة برأسه في الشباك.

لم يختلف الوضع كثيراً في الشوط الثاني، حيث واصل البارسا سيطرته ونجح مارادونا العصر الحديث في الدقيقة 56 من تسجيل الهدف الرابع لفريقه والثاني له في اللقاء إثر تسديدة ممتازة بيسراه على يمين الحارس جوتور وسط حراسة من أربعة مدافعين!.

وبعد أن أطمأن بيب جوارديولا المدير الفني للبلاوجرانا إلى النتيجة تماماً، استثمر التبديلات الثلاثة لإراحة نجومه قبل لقاء خيخون الهام في الجولة المقبلة من لا ليجا، فأخرج الثلاثي تشافي، أبيدال وبيدرو ودفع بكل من: فابريجاس، أدريانو وماكسويل على الترتيب، ليلعب الأخير في الرواق الأيسر، ويأخذ أدريانو مكانه في هجوم الكتلان كجناح أيمن.

الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء شهدت تسجيل البارسا لهدفه الخامس عن طريق مهاجم فالنسيا السابق ديفيد فيا إثر تسديدة أرضية.

بهذه النتيجة الكبيرة، يتصدر برشلونة المجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط وهو نفس رصيد ميلان الإيطالي، ولكن الأخير اكتفى بهدفين فقط في شباك فكتوريا بلزن منافسه في المرحلة الثانية من دور المجموعات.