هاتريك البيبيتا يقود ريال مدريد إلى الاحتفال في برشلونة

قاد جونزالو هيجواين ريال مدريد إلى فوز مستحق و بحصة كبيرة على حساب إسبانيول بأربعة أهداف للا شيء على ملعب لا كورنيا ضمن الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

و بدأ ريال مدريد المباراة بقوة بكرة كرستيانو رونالدو في العارضة في الدقيقة الثالثة قبل أن يرد روماريك من تسديدة مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة السادسة عشر.

و على إثر تلك المحاولة، رد ريال مدريد عبر لاسانا ديارا و ريكاردو كاكا من هجمة مرتدة سريعة قادها الإثنان لتصل الكرة إلى رونالدو الذي يمرر لهيجواين في موضع جيد ليسدد الكرة في الشباك معلناً عن تقدم ريال مدريد في النتيجة بهدف نظيف في الدقيقة السابعة عشر.

و أضاع ريكاردو كاكا فرصة حقيقية لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الواحدة و العشرين بعد مجهود جماعي مع كرستيانو رونالدو و جونزالو هيجواين.

إيكر كاسياس كان له دور فعّال في حفاظ ريال مدريد على تقدمه في الجولة الأولى بعد تصدياته الرائعة كارتماءته على تسديدة تييفي الخطيرة في الدقيقة السادسة و الثلاثين و التي أبعدها إلى الركنية.

دقائق قليلة بعدها تصدى مجدداً قائد ريال مدريد لكرة خطيرة بعد تسديدة سيرخيو جارسيا القوية و التي أبعدها إلى ركنية احتسبها الحكم كركلة مرمى وسط صافرات استهجان الجماهير الحاضرة.

الدقائق الأولى من الشوط الثاني لم تشهد محاولات حقيقية للتسجيل باستثناء بعد التسديدات البعيدة خارج منطقة الجزاء و منها قذيفة روماريك في الدقيقة السادسة و الخمسين و التي مرت بجوار القائم الأيسر للحارس إيكر كاسياس.

و فجأة وبعد انخفاض إيقاع المباراة، باغث جونزالو هيجواين دفاع إسبانيول بقذيفة صاروخية سكنت المقص الأيمن من مرمى الحارس كرستيان ألفاريز بعد استلامه تمريرة ذكية من ألفارو أربيلوا خلف المدافعين في الدقيقة السادسة و الستين.

و حاول إسبانيول من فرص خجولة تقليص الفارق لكنه اصطدم بيقظة الدفاع المدريدي و شجاعة الحارس إيكر كاسياس قبل أن يضيف البديل خوسيه كاييخون الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة الثانية و الثمانين بعد تمريرة رائعة من رونالدو في منطقة الجزاء.

و عندما ظن الجميع أن المباراة ستنتهي بفوز ريال مدريد بثلاثة أهداف دون رد، فرض المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين بصمته في هذا اللقاء بتسجيل الهاتريك في الدقيقة التاسعة و الثمانين بعد أن استغل خطأً في الدفاع و يرفع الكرة على الحارس كرستيان ألفاريز.

و بهذا الانتصار، رفع ريال مدريد رصيده إلى (13) نقاط محتلاً المركز الثالث مناصفة مع فالنسيا و ملقة بينما يتصدر الترتيب العام برشلونة برصيد (14) نقطة بعد فوزه الصعب في وقت سابق على سبورتينج خيخون بهدف نظيف.