قام طاقمها بزيارات ميدانية للمدارس المشاركة لوجيكا للإستشارات تًحَّضِرلإطلاق مشروع الحد من العنف في المدارس

تلفزيون الفجر الجديد -منتصر العناني- بدأ طاقم مركز لوجيكا للإستشارات بزياراته الميدانية للمدارس المشاركة في المشروع في محافظة طولكرم  وتحضيراً لاطلاق مشروع الحد من العنف في المدارس وذلك ضمن خطة تحديد الاحتياجات والمتطلبات والتقوا مدراء ومديرات المدارس ،ويستهدف المشروع الفئة العمرية ما بين 13-17 سنة من ذكور واناث، ويهدف الى التقليل من العنف داخل المؤسسة التعليمية، والتركيز على بُعدين وهما-  التقبل واحترام الاخر والتعاون داخل المؤسسة التعليمية، والذي بدوره يرفع نسبة التركيز الدراسي والتحصيل التعليمي.

ويقوم مركز لوجيكا بتنفيذ المشروع بالشراكة مع مؤسسة اجيال السلام الدولية وبالتعاون الرسمي مع وزارة التربية والتعليم العالي .

هذا وقد قام طاقم المشروع  بزيارة مدرسة جمال عبدالناصر الثانوية للبنات بضايفة مديرة المدرسة وفاء آسيا ، مدرسة ذكور ارتاح الثانوية ممثلة بمديرها حاتم القب ونائب المدير صباح صباح ، مدرسة عمر بن عبد العزيز للاناث ومديرتها نداء حمدان ، ومدرسة اجنادين للذكور بمديرها مصطفى عبده ، ومدرسة زنوبيا للبنات بمديرتها عبير الشيخ .

وقد رحبت وزارة التربية والتعليم العالي  بمنهجية وآلية العمل في المشروع وضرورة توسيع العمل بالمشروع في مراحل لاحقة لما يتضمن من ابعاد واستراتيجية هامة على الصعيد الفردي والمجتمعي.
وشكرت مديرة المشروع ملكة سمارة تعاون مديرية التربية والتعليم في طولكرم، ومدراء ومرشدي المدارس على التعاون المتواصل مشيرة ان هناك شراكة حقيقية وتعاون دائم في المستقبل بما يهم المسيرة التعليمية .
 

الرابط المختصر: