فيورنتينا يحرم ميلان من نقطتين والمركز الثالث

تلفزيون الفجر الجديد – حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله، مباراة ميلان وفيورنتينا على ملعب "سان سيرو" في ختام مباريات الجولة الثامنة من منافسات الدوري الإيطالي.

ورفع ميلان الذي كان قد حقق الفوز في آخر مباراتين رصيده إلى 15 نقطة، وبقى في المركز السادس بفارق الأهداف عن لاتسيو صاحب المركز الخامس، أما فيورنتينا فرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الـ11.

إيقاع المباراة في شوطها الأول كان منخفضًا للغاية، وندرت الفرص على كلا المرميين وانحصر اللعب في منطقة وسط الميدان، في حين كان فيورنتينا أفضل نسبيًا على مستوى الاستحواذ، لكنه فشل في إنهاء الهجمات.

ميلان نجح في إنهاء الشوط الأول لصالحه بهدف رغم هذه السيطرة لفيورنتينا، وجاء في الدقيقة 25، عندما مهد المدافع كريستيان زاباتا كرة برأسه إثر عرضية من ركلة ركنية، للاعب الوسط الهولندي ناجيل دي يونج الذي اودعها برأسية شباك "الفيولا".

حاول لاعبي فيورنتينا على استحياء إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، لكن ميلان لعب على حرمانه من اللمسة الهجومية الأخيرة، ما جعل فيورنتينا يلجأ لسلاح التسديدات، وكانت أبرزها في الدقيقة 33 عبر السلوفيني كورتيتش، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى ميلان.

وفي مطلع الشوط الثاني، أخذ جيرمي مينيز على عاتقه تهديد مرمى الضيوف بتسديدة إثر هجمة مرتدة سريعة، لكن دون جدوى، حيث كان الحارس البرازيلي نيتو في الموعد عندما أمسك بتسديدته من مسافة قريبة.

رد كتيبة المدرب فينشينسو مونتيلا جاء عن طريق التسديدات مرة أخرى، لكن حارس ميلان المخضرم أبياتي وقف سدًا منيعًا أمام تسديدة مباغتة من كوادرادو بوجه قدمه من مسافة بعيدة، وذلك في الدقيقة 56.

فيورنتينا كان مصرًا على النيل من الشباك، وكان له ما آراد في الدقيقة 63، عبر البديل جوسيب إيليشيش، بتسديدة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء، سكنت الزاوية اليسرى للحارس أبياتي.

وبالدقيقة 66، تحصل ستيفان شعراوي على كرة على حدود منطقة الجزاء، وسدد بيمناه كرة أرضية زاحفة، لكنه مرت إلى خارج الملعب، ليمر ما تبقى من المباراة دون جديد يُذكر على صعيد النتيجة.