ثنائي ريال مدريد الهجومي الأقوى في أوروبا، وثنائيات إيطاليا متراجعة بشدة

اعتادت الصحف الإسبانية نشر بعض الأرقام الإحصائية صباح يومي السبت والأحد وذلك لتعويض النقص الإخباري المتوقع بسبب انشغال الفرق بالتحضير لمباريات الجولة الجديدة من الليجا.

من هذه الأرقام، كان هناك تقرير إحصائي أشار إلى أن ثنائي ريال مدريد الهجومي جونزالو هيجواين وكريستيانو رونالدو بات الثنائي الأقوى في أوروبا تهديفياً بمجموع أهداف 19 هدفاً.

10 أهداف لرونالدو و9 لهيجواين كان حصيلة تهديفهم في الليجا حتى الآن ما سمح لهم بالتفوق على أقرب ثنائي لهما وهما سيرخيو أجويرو صاحب الـ9 أهداف وإدين دجيكو صاحب الـ8 أهداف مع ملاحظة أن البريمييرليج قد انطلق قبل الليجا بأسبوعين لكنهما في النهاية تساويا في عدد الأسابيع المقامة بـ9 أسابيع

من بعد هذين الثنائيين يأتي ثنائي بايرن ميونيخ ماريو جوميز صاحب الـ10 أهداف وزميله فرانك ريبيري الذي هز الشباك 4 مرات وكذلك ثنائي برشلونة ليونيل ميسي الذي أحرز 10 أهداف ومعه دافيد فيا الذي أحرز 4.

في فرنسا يتفوق ثنائي باريس سان جيرمان الجميع بـ8 أهداف لكيفن جاميرون و4 أهداف لخافيير باستوري وكذلك ثنائي شالكة المدريديان السابقان هونتلار صاحب الـ8 أهداف وراؤول الذي سجل 4 أهداف بينما تراجعت ثنائيات إيطاليا بشكل واضح في الوقت الحالي إذ أن أكبر ثنائي تهديفي أحرز 9 أهداف مجتمعين وهما ثنائي أتالانتا دينيس الذي أحرز 5 أهداف وزميله موراليز الذي أحرز 4.

ليس هذا فقط، بل إن مجموع أهداف هيجواين ورونالدو أكثر من أهداف 18 فريقاً في الليجا بمن فيهم ليفانتي المتصدر وقد ساهم الثنائي في إيصال أهداف الريال لـ31 هدفاً بمعدل 3,44 هدف في المباراة الواحدة وإن استمر هذا المعدل فمن المؤكد أن الريال سيجتاز رقم الليجا القياسي المسجل باسمه في موسم 1989/1990 والبالغ 107 أهداف لأنه وقتها سيكون قد سجل 131 هدفاً..!

على الصعيد الفردي، يمتلك جونزالو هيجواين أفضل معدل تهديفي في أوروبا إذ يسجل الدولي الأرجنتيني في كل 53,6 دقيقة ويقترب منه دجيكو بشدة حيث يبلغ معدله هدف كل 53,8 دقيقة ثم أجويرو بـ55,8 دقيقة وماريو جوميز بهدف في كل 68,9 دقيقة.