فوز برشلونة على ألميريا بهدفين مقابل هدف

تلفزيون الفجر الجديد – إنتهت نتيجة مباراة برشلونة وألميريا هذا المساء، في الأسبوع الحادي عشر من الدوري الإسباني، بفوز فريق برشلونة بهدفين مقابل هدف واحد، حيث إستطاع الفريق الكتالوني تعويض خسارته في الشوط الأول بهدف دون مقابل، إلى فوز في الشوط الثاني وخطف النقاط الثلاثة في المباراة، مما خول له صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بصفة مؤقتة، في إنتظار مباراة ريال مدريد ورايو فاليكانو اليوم أيضا.

فريق برشلونة دخل إلى المباراة بدون لويس سواريز ونيمار، حيث فضل المدرب الإسباني لويس إنريكي، الدفع بكل من منير الحدادي وبيدرو في خط الهجوم رفقة النجم ليونيل ميسي، وحاول البرصا البحث عن الهدف الأول، عن طريق تحركات النجم المغربي الأصل والإسباني الجنسية منير الحدادي، الذي ضيع فرصة سهلة في الدقيقة 12 من المباراة، ولكن الحارس نجح في إنقاذ مرماه.

الفريق الكتالوني واصل البحث عن الهدف الأول في المباراة، وضيع ليونيل ميسي محاولة مستحقة للتسجيل، وذلك في الدقيقة 27 من المباراة حيث سدد كرة من داخل منطقة الجزاء، ولكنها إرتطمت في العارضة، في حين أن الفريق المحلي ألميريا إعتمد على التمركز الدفاع والإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة من الخلف.

وفي الدقيقة 36 تمكن لاعبي ألميريا من قيادة هجمة مرتدة خاطفة، إستطاعوا خداف دفاع برشلونة الذي كان متقدما، ليتمكن اللاعب ثيفي بيفوما من التفوق على ماسيكرانو وبارترا وينفدر بمرمى الحارس كلاوديو برافو، ليتمكن من تسجيل هدف ألميريا الأول في مرمى البرصا، لتنتهيى نتيجة مباراة برشلونة وألميريا في الجولة الأولى، بخسارة الفريق الكتالوني بهدف دون مقابل.

في الجولة الثانية من اللقاء، دخل الفريق الكتالوني عازم على تعديل نيجة المباراة، ودفع لويس إنريكي بالمهاجم البرازيلي نيمار داسيلفا، بالإضافة إلى الأوروغوياني لويس سواريز، في خط هجوم برشلونة رفقة ليونيل ميسي، من أجل البحث عن تعديل نتيجة المباراة، في حين أن ألميريا ظل يعتمد على الهجمات المرتدة، من أجل خداع دفاع البرصا المتقدم بشكل كبير.

برشلونة ضيع العديد من الفرص المحققة للتسجيل  في الشوط الثاني، وأبرزها كرة لويس سواريز في الدقيقة 60 التي إصطدمت بالعارضة الأفقية لمرمى ألميريا، ولكن سواريز عاد في الدقيقة 72 ومرر كرة عرضة إلى نيمار الذي تمكن من تسجيل الهدف الأول، من أهداف مباراة برشلونة اليوم، ويتمكن من تعديل نتيجة المباراة.

البرصا بعد هدف التعادل لم يقف مكتوف الأيدي، وحاول البحث عن الهدف الثاني في المباراة، وضيع ليونيل ميسي فرصة حقيقية للتسجيل، ولكن الكرة من جديد تصطدم بالعارضة، ويظل التعادل هدف مقابل هدف بين الفريقين، إلى حدود الدقيقة 83 حيث تمكن جوجي ألبا من تسجيل الهدف الثاني، من أهداف برشلونة اليوم بعد تمريرة أخرى من لويس سواريز، لتنتهي نتيجة برشلونة وألميريا بهدفين مقابل هدف واحد.

برشلونة بعد الفوز هذا المساء، يكون قد تمكن من رفع رصيده إلى النقطة 25 في جدول ترتيب الدوري الإسباني، وذلك برصيد 25 نقطة ولكن بصفة مؤقتة، حيث أن المتصدر ريال مدريد سوف يخوض مباراته اليوم ضد رايو فاليكانو، في حين أن ألميريا فقد ظل في المركز الرابع عشر من جدول ترتيب اللاليجا ورصيد 9 نقاط فقط.