بلاتر حسب دير شبيغل: كأس العالم 2022 لن يقام في قطر

تلفزيون الفجر الجديد- نسبت مجلة دير شبيغل الألمانية حديثًا؛ إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، سيب بلاتر، قال فيه: "إن بطولة كأس العالم 2022 لن تُقام في قطر؛ بسبب دعمها لتنظيم داعش ماليًّا".

وأوضحت المجلة، في خبر أسندته إلى مصدر وصفته بـ "الموثوق"، أن الحديث جرى قبل شهر خلال مشاركة بلاتر في مأدبة طعام، حضرها أعضاء الاتحاد النرويجي لكرة القدم، وقال فيه أيضًا: "إن العرب يظنون أنهم يستطيعون فعل كل شيء عن طريق المال؛ وإنهم مغرورون".

وأشارت دير شبيغل إلى أنها سألت الفيفا خطيًّا عن كل تلك المستجدات، وتلقت ردًّا بأن الادعاءات المذكورة لا أساس لها من الصحة، فضلًا عن طلب الفيفا عدم نشر الخبر.

ولفتت إلى أنها -وبناءً على رد الفيفا- بعثت رسائل إلى كبار المسؤولين في اتحاد كرة القدم النرويجي، سألتهم فيها عن الادعاءات المذكورة، موضحةً أن الردود تجنبت التعليق، عوضًا عن نفي صحة الادعاءات.

وأفادت المجلة الألمانية؛ أن سيب بلاتر سيصل إلى العاصمة الألمانية برلين؛ لحضور حفل تقليد الرئيس الألماني "يواخيم غاوك" أوسمةً للاعبي المنتخب الألماني لكرة القدم وكادره التدريبي.

الجدير بالذكر أن قطر نالت شرف استضافة بطولة كأس العالم 2022، في 2 كانون الأول/ ديسمبر 2010 ، خلال تصويت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي جرى في مقره بمدينة زيورخ.