بالفيديو : ريال مدريد يغسل أحزان الكلاسيكو بفوز ثمين في بداية الدفاع عن لقب الكأس

استهل ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس ملك أسبانيا بفوز صعب 2/صفر على مضيفه بونفيرداينا اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور الثالث للبطولة والتي شهدت اليوم أيضا سقوط بلنسية في فخ التعادل السلبي مع مضيفه قادش.

وفي باقي المباريات التي أقيمت اليوم ، فاز أوساسونا على مضيفه ألميريا 3/1 وريال سوسييداد على غرناطة 4/1 وديبورتيفو لاكورونا على ليفانتي 3/1 وسبورتنج خيخون على مضيفه ريال مايوركا 1/صفر وريسينج سانتاندر على رايو فاليكانو 3/2 وملقة على مضيفه خيتافي 1/صفر وقرطبة على ريال بيتيس 1/صفر.

وتعادل ألكوركون مع ريال سرقسطة 1/1 وميرانديس مع فياريال 1/1 وسلتا فيجو مع اسبانيول سلبيا.

وقطع الريال أكثر من 90 بالمئة من طريقه نحو دور الستة عشر للمسابقة قبل مباراة الإياب على ملعبه يوم الثلاثاء المقبل.

وكان المكسب الأكبر للفريق الملكي في مباراة اليوم هو تخلصه من بعض أحزانه بعد الهزيمة 1/3 أمام منافسه العنيد برشلونة يوم السبت الماضي في مباراة القمة (الكلاسيكو) بالدوري الأسباني.

وأنهى ريال مدريد الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله خوسيه كاييخون في الدقيقة 29 ثم أضاف البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 74 رغم النقص العددي في صفوف الفريق بعد طرد راؤول ألبيول في الدقيقة 68 لنيله الإنذار الثاني في المباراة التي أقيمت وسط أمطار غزيرة.

ومنح البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للريال راحة إلى عدد من لاعبيه الأساسيين مثل حارس المرمى إيكر كاسياس والبرتغالي بيبي وتشابي ألونسو والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة.

ورغم الفارق الكبير بين الريال ومنافسه الذي ينشط في دوري الدرجة الثالثة ، قدم لاعبو النادي الملكي عرضا يتسم بالجدية التامة ونجح كاييخون في استغلال تمريرة زميله الألماني سامي خضيرة من ناحية اليمين وأودعها في المرمى مباشرة بعدما فشل دفاع بونفيرادينا في إبعاد الكرة.

ورغم طرد ألبيول في منتصف الشوط الثاني ، عزز الريال فوزه بهدف ثان من هجمة مرتدة سريعة مرر على اثرها المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجوين الكرة إلى رونالدو الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك.

وفي مباراة أخرى ، قدم بلنسية عرضا هزيلا وفشل في استغلال فارق المستوى ليؤجل حسم المواجهة بالكامل إلى مباراة الإياب على ملعبه يوم الأربعاء المقبل.