لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ميسي جناح أيمن في منتخب الارجنتين



تلفزيون الفجر الجديد– رفض جيراردو مارتينو مدرب منتخب الارجنتين لكرة القدم الكشف عن التشكيلة التي سيلعب بها فريقه أمام كرواتيا في لقاء ودي اليوم الأربعاء أو احتمال مشاركة ليونيل ميسي وكارلوس تيفيز معا منذ البداية.

وأكد مارتينو الذي تولى المسؤولية خلفا لاليخاندرو سابيا بعد نهاية كأس العالم في يوليو تموز الماضي أنه لا يزال في مرحلة استكشاف اللاعبين وتقديم خططه إليهم وليس اختيار التشكيلة الأساسية.

وستتقابل الارجنتين مع كرواتيا على الاستاد التابع لوست هام يونايتد في شرق لندن قبل أن تتجه إلى مانشستر لمباراة ودية أخرى يوم الثلاثاء القادم أمام البرتغال على ملعب اولد ترافورد.

وقال مارتينو أمس الثلاثاء وهو يشير لامتلاك الارجنتين لعدد وافر من المهاجمين "أرى أن ميسي يمكنه اللعب في الجناح الأيمن أو أن يصبح المهاجم الرابع في الفريق."

وأضاف في مؤتمر صحفي "لا يلعب جونزالو هيجوين بنفس طريقة سيرجيو اجويرو أو تيفيز لكن مع خطة مثل التي نلعب بها فان أحدهم يجب أن يلعب في قلب الهجوم."

وتابع "سيكون من الصعب مشاهدتهم وهم يلعبون معا في نفس الوقت.. على الأقل في بداية المباراة."

ولم ينضم تيفيز إلى المنتخب خلال ثلاث سنوات تحت قيادة سابيا ويأمل أن يلعب مع الارجنتين للمرة الأولى منذ يوليو تموز 2011 عندما كان ضمن الفريق الذي خسر على أرضه أمام اوروجواي في دور الثمانية بكأس كوبا امريكا.

وأكد مارتينو المدرب السابق لبرشلونة الاسباني أن هناك أربعة قواعد أساسية ترتكز عليها طريقه في اللعب ، تمرير جيد للكرة واعداد جيد للهجمات وضغط جيد في كافة أرجاء الملعب مع التوزان من أجل شغل المساحات التي يتركها المنافس في صفوفه الخلفية أثناء تقدمه الى الهجوم وهذا ما نحاول ان نفعله."


وخسرت الارجنتين 2-صفر أمام البرازيل في بكين خلال جولة الفريق في آسيا الشهر الماضي قبل ان تسحق هونج كونج 7-صفر.

وكان مارتينو استهل مشواره مع الارجنتين بالفوز 4-2 على المانيا بطلة العالم والتي تغلبت على فريق المدرب سابيا لتحرز اللقب في البرازيل هذا العام.

وقال مارتينو "هذه الجولات مهمة للغاية بالنسبة لنا لانها تمنحنا الوقت من أجل العمل معا."

الرابط المختصر: