أنس.. فلسطيني هز شباك الأرجنتين ومباراة حرمته من الأردن

تلفزيون الفجر الجديد- عاش منتخب الأرجنتين لحظات من الشك أثناء خوضه اللقاء الودي أمام منتخب كرواتيا، فوصيف بطل العالم تأخر بالنتيجة بعد 13 دقيقة فقط، حيث استطاع الجناح أنس الشربيني ترجمة جملة من التمريرات الجميلة لمنتخب كراوتيا بهدف ذكي، فتوج جهود زملائه بكرة ذكية ماكرة زاحفة في الشباك.

فرحة أنس بالهدف لم تكتمل، لأن الأرجنتين فازت في النهاية 2-1، لكنه أعاد اسمه إلى الواجهة، خصوصاً في المنطقة العربية، حيث أن اللاعب ينحدر من أصول فلسطينية، فوالده جمال الشربيني فلسطيني كان مقيماً في سوريا، فانتقل لدراسة الاقتصاد في ثمانينات القرن الماضي إلى كرواتيا، لكنه استقر هناك متزوجاً من امرأة كرواتية، مما جعل أنس يحمل جنسية والدته.

قصة فشل انتقاله إلى المنتخب الأردني
أنس الشربيني يحمل الجنسية الفلسطينية والكرواتية ولكنه لا يحمل الجنسية الأردنية، وفي عام 2009 كان هناك عمل من الاتحاد الأردني على منحه الجنسية بالاتفاق مع اللاعب، وذلك بسبب حمل والده للجنسية الأردنية، لكن كل شيء توقف عندما تأكد مشاركة اللاعب في مباراة دولية واحدة مع منتخب كرواتيا الأول مما لا يؤهله قانونياً للعب مع المنتخب الأردني.

من ناحية أخرى، كشفت مصادر مطلعة لنا بأن المدرب عدنان حمد كان يرفض آنذاك ضم أنس، وبالتالي فإن مسألة المباراة الدولية كان بمثابة حبل النجاة لإنهاء الأزمة، لأن المدرب العراقي اعتقد بأن الشربيني أقل من الآخرين.


مسيرته الاحترافية .. هدف قد يغير كل شيء
يلعب أنس كلاعب خط وسط متقدم وكجناح أيسر، ويمثل حالياً مع فريق ريكا الكرواتي منذ عام 2013، علماً أنه مثله في بداياته ما بين 2005-2009، الشربيني انتقل 3 مواسم إلى فريق هايدوك ومنه رحل للعب مع الاتحاد السعودي بجنسيته الفلسطينية، حيث تم اعتباره محترفاً أسيوياً.

ويبلغ النجم الفلسطيني الكرواتي 27 سنة من العمر، ولم يستطع اللعب في بطولات مهمة على المستوى الأوروبي، لكن الملفت أن هدفه في منتخب الأرجنتين جعل بعض الصحف تعمل بعد ذلك على تركيز الاهتمام حوله، فهناك حديث عن بدء اهتمام أندية المانية به.