بالفيديو | تصفيات كأس أوروبا : هولندا تسحق لاتفيا 6-0

تلفزيون الفجر الجديد – استعاد منتخب هولندا لكرة القدم توازنه وأنقذ رأس مدربه غوس هيدينك بفوز ساحق على ضيفه اللاتفي 6-صفر على ملعب 'امستردام أرينا' في امستردام في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

وسجل روبن فان بيرسي (6) واريين روبن (35 و82) وكلاس يان هونتيلار (42 و89) وجيفري بروما (78) الاهدف.

وهو الفوز الثاني لهولندا في التصفيات والاول منذ تغلبها على كازاخستان 3-1 في الجولة الثانية، فرفعت رصيدها الى 6 نقاط في المركز الثالث بفارق 3 نقاط خلف ايسلندا وتشيكيا المتصدرتين واللتين تلتقيان في قمة نارية لاحقا، فيما تجمد رصيد لاتفيا عند نقطتين من تعادلين وخسارتين.

وكان هيدينك أعلن الاسبوع الماضي أنه سيستقيل من منصبه في حال الخسارة أمام لاتفيا حيث قال 'اجل، في حال الخسارة سأستقيل من منصبي'، مضيفا 'هل سيكون التعادل كافيا؟ لا اعتقد ذلك'.

وعاد هيدينك (68 عاما) الى قيادة الجهاز الفني لمنتخب بلاده خلفا للويس فان غال عقب كأس العالم الاخيرة في البرازيل حيث وصل منتخب هولندا الى نصف النهائي قبل ان يحل ثالثا بفوزه على اصحاب الارض 3-صفر.

ومنذ توليه المهمة، خسر منتخب هولندا امام تشيكيا 1-2 وايسلندا صفر-2 وفاز على كازخستان 3-1 في تصفيات كأس اوروبا، علما بان فوزها الوحيد تحقق بصعوبة بهدفين في الدقائق الثلاث الاخيرة.

وما زاد الطين بلة سقوط هولندا امام المكسيك 2-3 وديا الاربعاء وهي الخسارة الرابعة لها في اخر خمس مباريات.