شاهد : الريال يقتنص فوزًا صعبًا من مايوركا ويعزز صدارته لليجا

تمكن ريال مدريد من تحقيق فوز صعب جدًا بالفوز على ريال مايوركا بهدفين مقابل هدف ضمن الأسبوع التاسع عشر من الدوري الإسباني  الممتاز في المباراة التي أقيمت على ملعب أونو .

استحوذ ريال مايوركا من بداية المباراة وسيطر لاعبوه على وسط الميدان و أغلق مدربه كابروس مفاتيح لعب الريال بعد الرقابة اللصيقة على رونالدو وكريم بنزيما .

بعد هذا الاستحواد جاءت أول فرصة عن طريق كاسترو بعد أن تلقى عرضية أرضية من الناحية اليمنى من تومير لعبها كاسترو بكعبه مرت من أمام كاسياس و أخرجها الدفاع المدريدي .

رد ريال مدريد عن طريق بيبي بعد أن ارتقى لعرضية من الناحية اليسرى من تشابي ألونسو ولكن رأسية بيبي اضطدمت في مدافعي مايوركا ، بعدها استحوذ ريال مدريد بعض الشيء على وسط الميدان بتمريرات تشابي ألونسو و أوزيل مع محاولات من رونالدو aو بنزيما .

وفي الدقيقة 27 انفرد مينيز بحارس ريال مدريد إيكر كاسياس مع ضغط من سيرخيو راموس وسدد مينيز بيسراه مرت تسديدته بجوار القائم الأيسر ، و انبرى بعدها كريستيانو رونالدو لركلة حرة مباشرة جاءت في يد أواتا.

وسدد كريم بنزيما تسديدة قوية بيسراه من خارج منطقة الجزاء جاءت في يد أواتا وذلك في الدقيقة 37 ، لترتد الهجمة بهدف لصالح مايوركا عن طريق تومير هيميد بعد أن حول برأسه عرضية كاسترو من الناحية اليمنى لتسكن الشباك على يمين كاسياس.

ضغط ريال مدريد بقوة في الدقائق الخمسة الأخيرة بحثًا عن هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول وكاد ذلك أن يتحقق بالفعل بعد رأسية سيرخيو راموس في القائم الأيسر بعد أن ارتقى لعرضية تشابي ألونسى من الناحية اليمنى ، وسدد لاس ديارا تسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن وانتهى بعدها الشوط الأول .

دخل ريال مدريد الشوط الثاني بقوة بعد أن أشرك جوزيه مورينيو المهاجم الثاني جونزالو هيجواين وحاول الفريق الملكي في أكثر من محاولة لكن لم تكن فرصة حقيقية .

وطالب متوسط ميدان ريال مدريد كالييخون الحصول على ركلة جزاء بعد أن تعرض لعرقلة من لوبيز لكن الحكم أمر باستمرار اللعب لترتد بهجمة مرتدة سريعة بانفراد تام لصالح تومير لكن الحكم أشار إلى حالة تسلل .

واعتمد أصحاب الأرض و الجمهور على الهجمات المرتدة السريعة وحاولوا مباغتة حارس ريال مدريد إيكر كاسياس في بعض الهجمات عن طريق كاسترو لكن كان لها بالمرصاد ورد كاكا بتسديدة رائعة أخرجها أواتا لركنية .

وهاجم ريال مدريد بشراسة في العشرين دقيقة الأخيرة حتى حصل على ما تمناه وهو إدراك التعادل بعد أن أحرز جونزالوا هيجواين هدف التعادل بعد تمريرة رائعة من أوزيل وضعته أمام المرمى وسدد بيسراه ترتطم في مدافع ريال مايوركا لوبيز وذلك في الدقيقة 72 من عمر المباراة .

واصل ريال مدريد هجومه القوي و كاد أن يحرز كريستيانو رونالدو الهدف الثاني بعد أن سدد كرة قوية بيمناه من مسافة بعيدة جدًا تميل ناحية اليمين لترتطم بالعارضة ،بعدها أحرز ريال مدريد الهدف الثاني عن طريق سيرخيو راموس و ألغاه الحكم بداعي التسلل .

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة خطف ريال مدريد هدف الفوز عن طريق المتألق كالييخون بعد أن تابع باتقان هجمة فريقه عن طريق هيجواين و التي أخرجها أواتا ليقابلها كالييخون ويسدد بيمناه محرزًا الهدف الثاني وهدف الفوز ليقتنص ريال مدريد ثلاث نقاط غالية جدًا في سباق الليجا .