لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالصور.. برشلونة “العقدة مستمرة” لريال مدريد



فاز برشلونة للمرة الثانية على التوالي في استاد "سانتياجو برنابيو" على ريال مدريد بنتيجة (2-1)، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء في ذهاب دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا.

افتتح ريال مدريد التسجيل في الدقيقة الـ(11) بوساطة البرتغالي كريستيانو رونالدو. وتعادل برشلونة بهدف كارلوس بويول في الدقيقة الـ(49)، قبل أن يضيف زميله الهدف الثاني الفرنسي إيرك أبيدال في الدقيقة الـ(77).

اعتمد برشلونة مع بداية اللقاء على التمريرات القصيرة، كعادة الفريق الكتالوني، فيما لجأ ريال مدريد إلى استغلال سرعة رونالدو في الجبهة اليسرى لهجوم النادي الملكي؛ لاختراق دفاع المنافس وتنفيذ الهجمات المرتدة.

كانت طريقة لعب ريال مدريد الأسرع فاعليةً بعدما نجح رونالدو في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ(11) بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء لم يجد حارس برشلونة بينتو حلاًّ لإيقافها، فاكتفى بمشاهدة الكرة وهي تسكن شباكه.

توقفت محاولات أصحاب الأرض على مرمى برشلونة؛ لأن الفريق الضيف سيطر على مجريات اللعب في ظل تراجع ريال مدريد بتعليمات مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو إلى الدفاع مع الاعتماد على مرتدات رونالدو فقط، التي غابت عنها الفاعلية بفضل يقظة البرازيلي دانييل ألفيش والفرنسي إريك أبيدال.

تألق حارس ريال مدريد إيكر كاسياس. ووقف القائم أمام هجمات برشلونة في الشوط الأول الذي انتهى بتقدم أصحاب الأرض رغم محاولات الفريق الكتالوني لإدراك التعادل.

عادل برشلونة النتيجة مع بداية الشوط الثاني بضربة رأسية للمدافع كارلوس بويول في الدقيقة الـ(49). ووقف القائم الأيمن لمرمى الحارس بينتو أمام هدف محقق لريال مدريد بضربة رأسية من المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة.

وبعد سلسلة من المحاولات للوصول إلى شباك كاسياس مجددًا، نجح برشلونة في الدقيقة الـ(77) في تسجيل الهدف الثاني بوساطة أبيدال الذي كسر مصيدة التسلل بتمريرة ساحرة من ليونيل ميسي، فسدد الكرة داخل مرمى أصحاب الأرض.

وبتلك النتيجة، واصل برشلونة عقدته لريال مدريد؛ لأنه خلال المباريات الـ(13) الأخيرة التي جمعت الفريقين، حقق الفوز في 9 مواجهات، مقابل 3 تعادلات، وهزيمة واحدة منحت النادي الملكي لقب كأس إسبانيا في إياب نهائي عام 2011.

وتواجه الفريقان في اللقاء السابق على إستاد "سانتياجو بيرنابيو" في الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري يوم 10 ديسمبر/كانون الأول، ووقتها فاز برشلونة بنتيجة (3-1) بعدما كان متأخرا أيضا بهدف نظيف.

الرابط المختصر: