ميسي الهداف التاريخي للدوري الاسباني بـ253 هدفاً

تلفزيون الفجر الجديد-  سجل الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة رقما قياسيا جديدا لهداف الدوري الاسباني عبر العصور بعدما هز شباك اشبيلة ثلاث مرات ليرفع رصيده الى 253 هدفا.

وكان تيلمو زارا مهاجم اتليتيك بيلباو يحمل الرقم القياسي السابق بـ251 هدفا في مسيرته التي امتدت 15 عاما.

وسجل زارا رقمه القياسي في 277 مباراة بينما احتاج ميسي الى 289 مباراة ليرفع رصيده الى 253 هدفا.

وكتب ميسي في صفحته على موقع فيسبوك "لم أكن أتخيل أنني سأحطم أي رقم قياسي ناهيك عن ذلك الذي يحمله العظيم تيلمو زارا."

وأضاف "نجحت فقط في تحقيق ذلك بسبب المساندة التي تلقيتها من العديد من الناس خلال الوقت الذي أمضيته هنا وأود أن أهديهم جميعا ما حققته."

وعادل ميسي (27 عاما) رقم زارا من ركلة حرة نفذها ببراعة معتادة في الدقيقة 21 وهز الشباك مرة أخرى من مدى قريب في الدقيقة 72 ثم أحرز هدفه الثالث في اللقاء بعد ست دقائق بتسديدة قوية من عند حافة منطقة الجزاء.

واحتفل زملاء ميسي بالمهاجم الارجنتيني وسط فرحة عارمة من جماهير برشلونة بعد انجاز اللاعب الذي انضم الى أكاديمية النادي وهو يبلغ من العمر 13 عاما.

وسجل ميسي 206 أهداف بقدمه اليسرى 38 هدفا بقدمه اليمنى وثمانية أهداف برأسه اضافة الى هدف واحد بيده كان من المفترض عدم احتسابه.

وكان ميسي عادل الرقم القياسي لهداف دوري أبطال اوروبا الشهر الماضي عندما رفع رصيده الى 71 هدفا بالتساوي مع راؤول المهاجم السابق لريال مدريد وشالكه الالماني.

ويتواجد في ترتيب الهدافين التاريخيين الدوري الإسباني لكرة القدم، وراء زارا وميسي، كل من المكسيكي هوغو سانشيز والذي أحرز 234 هدفاً في 347 مباراة، ثم راؤول غونزاليس بـ228 هدفا في 550 مباراة، والإسباني ألفريدو دي ستيفانو بـ227 هدفا في 329 مباراة.