لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

​كريستيانو رونالدو ينتزع من ميسي آخر جوائز العام 2014



تلفزيون الفجر الجديد- انتزع كريستيانو رونالدو لقب أفضل لاعب كرة القدم في العالم من ليونيل ميسي في جائزة الكرة الذهبية 2013، ولكن هذا اللقب ليس الوحيد الذي انتزعه فعلا الدون البرتغالي نجم ريال مدريد من هداف الغريم الأزلي برشلونة.

لقب آخر انتزعه رونالدو من ميسي وذلك وفقا لدراسة اجرتها شركة ريبوكوم كولونيا ومقرها ألمانيا، حيث اعتمدت هذه الدراسة على قيمة ما يصدر عن اللاعبين وفقا لسوق أسعار الإعلانات عبر الانترنت.

ونال رونالدو جائزة جديدة حسب هذه الدراسة وهي جائزة اللاعب الأثمن كعلامة تجارية في سوق الإعلانات.

وبحسب دراسة نشرتها مجلة بيزنيس ويك الأحد فإن رونالدو يستحق في المتوسط ما قيمته 143 الف و750 دولار أميركي عن كل بوست ينشره عبر صفحته على الفيس بوك مقابل 62 ألف و500 دولار لغريمه ميسي.

وتملك صفحة رونالدو 102.5 مليون معجب مقابل 75.7 مليون لصفحة ميسي.

وقال رئيس الشركة التي أجرت الدراسة ماكس بارنيت: "كريستيانو رونالدو هو ملك الفيسبوك"، مضيفا: "مغنبة البوب شاكيرا هي الوحيدة التي لديها أتباع أكثر من رونالدو".

من جهته قال لويس كوريا الرئيس التنفيذي لشركة بولاريس الرياضية ومقرها لشبونة أن صفحة رونالدو يديرها فريق عمل مكون من 6 أشخاص، في حين أن ميسي لا يعتمد على عدد كاف من المتخصصين.

وفي المقابل فإنه ووفقا للأرقام التي نشرتها مجلة بيزنيس ويك عن عوائد الشركات والجهات الداعمة بشكل مباشر للاعبين المتنافسين منذ 7 سنوات متواصلة على جائزة أفضل لاعب في العالم، فإن هذه العوائد لا تبدو متباعدة نهائيا.

وخلافا عن ارباح الفيس بوك ووسائل التواصل الاجتماعي عبر الانترنت، يحصل رونالدو على مبلغ 22.5 مليون دولار في العام الواحد من شركات داعمة مثل نايكي وطيران الإمارات وساعات تاغ هويز، مقابل 21.5 مليون يحصل عليها ميسي من شركات أخرى.

يذكر أن خورخي منديس وكيل اعمال رونالدو، قال في تصريحات للمجلة أن شبكة صاروخ ماديرا الضخمة على مواقع التواصل الاجتماعي تكون دائما حاضرة في الصفقات التي يبرهما نيابة عنه مع الجهات المختلفة.

وختم منديس قائلا: "الناس مثل كريستيانو لديهم شخصية قوية، شعبيته الآن تتجاوز كرة القدم".

الرابط المختصر: