لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اتحاد الكتّاب يطالب الحكومة وحماس بأخذ تهديدات “داعش” بجدية



تلفزيون الفجر الجديد | استنكر الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين، التهديدات التي وجهها أمس بيان صادر عن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ"داعش" لعدد من الكتاب والشعراء في قطاع غزة.

ودعا بيان صادر عن الاتحاد، اليوم الثلاثاء، "حكومة التوافق الوطني لأخذ ما ورد في البيان المدان بعين المتابعة والاهتمام دفاعاً عن الثقافة والمثقفين، كما نحمل حركة حماس باعتبارها حكومة الأمر الواقع في غزة المسؤولية عن حياة كتابنا ومبدعينا الذين وردت أسماؤهم في البيان الأسود، مطالبين بالكشف عمن يقف وراء هذه التخرّصات السالبة".

وكان بيان منسوب لـ"داعش"، حذر عددا من الشعراء والكتاب في غزة مما وصفه بـ"تماديهم في التطاول على الدين الإسلامي والمساس بالذات الإلهية والعقيدة الإسلامية".

وجاء في البيان الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وذكر فيه عدد من أسماء الشعراء والكتاب "نحذرهم من أقوالهم الفاسقة وأفعال الزندقة التي يقومون بها". مضيفاً "نعطي المرتدين فترة 3 أيام للعودة عن ردتهم وفسقهم والدخول في الدين الإسلامي من جديد".

وأعرب اتحاد الكتاب عن براءة الإسلام من التقولات والاتهامات التي أصدرها "داعش" بحق الكتاب، مشيراً إلى أن الإسلام دين التسامح والمحبة، وإن استدخال هكذا سلوكيات استهدافية تشويهية بعيدة عن روح الإسلام وفضائله العليا.

وأكد أنه "لا بديل عن الحرية إلا بالمزيد منها، ولا بديل عن الحق إلا بما هو أحق وأصدق، ولا بديل عن الكلمة إلا بالكلمة البندقية التي تعرف تناقضها الأساس مع العدو الصهيوني وتفرعاته".

وقال الاتحاد: سنحرس كتّابنا بأهداب العيون لتبقى الكلمة سدرة البهاء والحضور الذي يليق ببلادنا وتليق بالثقافة ومشهدها الساطع.

الرابط المختصر: