الأهلي المصري بطلا للكونفدرالية الأفريقية للمرة الأولى

تلفزيون الفجر الجديد– توج الأهلي المصري بلقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكونفدرالية الأفريقية" للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ كرة القدم المصرية عقب فوزه الصعب والمثير 1-صفر على ضيفه سيوي سبور بطل كوت ديفوار في إياب نهائي المسابقة بالعاصمة القاهرة.

وكان لقاء الذهاب الذي جرى بين الفريقين الأسبوع الماضي بمدينة أبيدجان قد انتهى بفوز سيوي سبور 2-1، ليفوز الأهلي بفارق الأهداف خارج الأرض.

ويدين الأهلي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى نجمه عماد متعب الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع عبر ضربة رأس بارعة.

ورغم الغيابات المتلاحقة التي عانى منها الفريق المصري الأمر الذي جعله يخوض المباراة بقائمة تضم 16 لاعبا فقط إلا أنه نجح في حسم الأمور لصالحه في النهاية ليعيد البسمة مجددا إلى الجماهير المصرية.

وبات الأهلي هو صاحب الريادة بين الفرق المصرية بعدما توج بلقب البطولة التي عجزت جميع أندية مصر.

وعزز نادي القرن في أفريقيا بهذا الانتصار رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجا بالألقاب القارية في العالم بعدما رفع رصيده من البطولات الدولية إلى 20 لقبا، ليوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه فريقي ميلان الإيطالي وبوكا جونيورز الأرجنتيني اللذين حصل كل منهما على 18 لقبا.