ميسي يرد على رونالدو ويقود البرسا لفوز كبير في الديربي

تلفزيون الفجر الجديد – اكتسح برشلونة ضيفه إسبانيول بخمسة أهداف لهدف في المباراة التي لُعبت على أرضية ملعب الكامب نو لحساب الجولة الـ14 من الليجا ومكنت البلاوجرانا من مواصلة الضغط على غريمه ريال مدريد المتصدر.

برشلونة المُنتشي بفوزه المهم جدًا خلال الأسبوع الماضي على ملعب فالنسيا دخل اللقاء وعينه على تحقيق نقاط جديدة تضعه على بعد نقطة وحيدة من المتصدر، أما إسبانيول فيعلم جيدًا أهمية مباريات الديربي ورغبته كانت تفجير مفاجأة مدوية على ملعب الكامب نو.

البداية جاءت بغير المتوقع، فعندما كان فريق لويس إنريكي يبحث عن فرض سيطرته على المباراة ثم البحث عن مرمى كاسيا، تمكن الضيوف من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة الـ13 عن طريق سيرخيو جارسيا الذي استغل كرة قطعها زميله كايسيدو من بوسكيتس، لينطلق في اتجاه المرمى ويغتنم تهاون بيكيه ليطلق الكرة في مرمى برافو.

النادي الكتلوني حاول تدارك الموقف سريعًا، لكنه اصطدم بدفاع منظم وعازم على التصدي لترسانة هجومية مكونة من خيرة اللاعبين في العالم، كما أنه لم يكتف بالشق الدفاعي، بل كان قاب قوسين أو أدنى من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 28 عندما انفرد جارسيا مجددًا ببرافو، لكن تسديدته لم تتفوق على الحارس التشيلي.

ميسي كاد يعدل الكفة في الدقيقة 30 من ركلة حرة مباشرة لم يحل بينها وبين الشباك سوى العارضة، لكنه لم يفقد الأمل وواصل المحاولة حتى تمكن من إدراك غايته وتعديل النتيجة قبيل ثواني من انتهاء الشوط الأول بتسديدة رائعة جدًا من على مشارف منطقة الجزاء، فتفوقت على كاسيا وأعادت اللاعبين لغرفة الملابس والنتيجة تشير للتعادل الإيجابي.

وما إن بدأ الشوط الثاني حتى تمكن البلاوجرانا من إضافة الهدف الثاني عن طريق ليونيل ميسي الذي استلم تمريرة من لويس سواريز، راوغ خصمه ثم أطلق تسديدة رائعة تفوقت على كاسيا مجددًا ليتقدم البلاوجرانا لأول مرة في اللقاء. ولم تمر سوى ثلاث دقائق حتى أضاف البرسا هدفه الثالث عن طريق جيرارد بيكيه مستغلًا ركلة ركنية نفذها راكتيتش وحولها المدافع الكتلوني للشباك برأسه.

المباراة تواصلت بهذا النسق، حيث لم يتوقف سواريز ونيمار عن البحث على هدف آخر في المباراة، لكن صاحب الهدف الرابع كان بيدرو رودريجيز الذي استغل تمريرة طولية رائعة ليستلمها بمهارة كبيرة ثم يضعها في مرمى كيكو كاسيا معمقًا الفارق مع إسبانيول.

ميسي لم يكتف بهدفيه، وأضاف الهدف الثالث في الدقيقة 81 مستغلًا مترابطة ثنائية رائعة بينه وبين بيدرو ليسجل هدف فريقه الخامس بتسديدة أرضية مركزة لم تترك مجالًا لكاسيا من أجل التدخل.

هذه النتيجة رفعت رصيد برشلونة لـ34 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد إسبانيول في 14 نقطة في المركز الـ12.