لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

67 من أهالي أسرى غزة يزورون أبناءهم في نفحة



تلفزيون الفجر الجديد- توجه 67 من أهالي أسرى قطاع غزة صباح اليوم الاثنين إلى زيارة أبنائهم في سجن نفحة الصحراوي عبر معبر بيت حانون "ايرز".

وقالت سهير زقوت الناطقة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر  إن ذوي الأسرى بينهم 9 أطفال توجهوا في ساعة مبكرة من صباح اليوم لزيارة 42 أسيرا في سجن نفحة.

وأضافت زقوت أنه لم يطرأ أي تغيير على برنامج الزيارة المخصص كل يوم اثنين.

من جهتها قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن أعداد جديدة من الأسرى تنضم الى الإضراب المفتوح عن الطعام والذي بدأه يوم الثلاثاء الماضي 70 أسيرا في عدة سجون، ليقارب العدد "100" أسير، احتجاجا على سياسة العزل الانفرادي، وتضامنا مع الأسير المعزول والمضرب نهار السعدي.

وتابعت الهيئة إن الأسير السعدي من سكان جنين والمضرب عن الطعام منذ ثلاثة أسابيع نقل قبل يومين الى مستشفى الرملة في وضع صحي سيء بسبب الإضراب، مضيفة بأن حالته الصحية تزداد سوءا يوما بعد أخر في ظل تعنت الإدارة تجاه مطلبه بإنهاء عزله والسماح لذويه بالزيارة.

وأشارت الهيئة الى أن حاله من التصعيد بدأتها إدارة السجون بحق المضربين، وذلك بنقلهم الى أقسام السجناء الجنائيين في سجون " ايلا وديكل في بئر السبع والى سجن كفار يونا"، إضافة الى فرض عقوبات عليهم وغرامات مالية عالية، وحرمان من الزيارات، والكنتين لمدة شهرين.

وأوضحت الهيئة أن الأوضاع أصبحت متوترة وخطيرة في ظل الهجمة الإسرائيلية مع المضربين وأن هناك خطورة على حياتهم بعد عزلهم وقمعهم في أقسام الجنائيين.

ودعت الهيئة الى أوسع تضامن شعبي وجماهيري مع المضربين وتدخلا دوليا لوقف التصعيد التعسفي بحقهم.

الرابط المختصر: